وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الفلاح تنفذ سلسلة من البرامج الرمضانية

نشر بتاريخ: 01/09/2008 ( آخر تحديث: 01/09/2008 الساعة: 12:57 )
غزة- معا- شرعت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين بتنفيذ سلسلة من البرامج الرمضانية بهدف التخفيف عن الفلسطينيين خاصة في قطاع غزة، وذلك بدعم من فاعلي خير بدولة الإمارات العربية المتحدة، وبرعاية ومتابعة الشيخ د. رمضان طنبورة.

وقالت إدارة الجمعية في بيان وصل "معا" أنها تعمل على مدار الوقت من اجل تنفيذ الحملات التي من شأنها تعزيز صمود أبناء الشعب الفلسطيني والتخفيف عنهم، والتي من أهمها برنامج إفطار الصائم وبرنامج السلة الغذائية والرغيف الخيري.

من جانبه أوضح د. رمضان طنبورة رئيس الجمعية عضو المجلس الوطني الفلسطيني أنه قد تم تخصيص كامل إنتاج مخبز الفلاح الآلي الخيري للتوزيع بشكل مجاني على الأسر الفقيرة والتي ثبت حاجتها بعد البحث من قبل مركز الفلاح للشؤون الاجتماعية لها ضمن تنفيذ برنامج توزيع الرغيف الخيري.

وأضاف د. طنبورة والذي يقوم بزيارة إلى دولة الإمارات تهدف إلى حشد الدعم للمشاريع والحملات الخيرية أن الجمعية قد بدأت بتنفيذ برنامج توزيع وجبات إفطار الصائم وذلك بتقديم المئات من الوجبات الساخنة بشكل يومي للأسر الفقيرة طوال شهر رمضان المبارك، إضافة إلى استعدادها لتنفيذ برنامج توزيع السلات الرمضانية وزكاة الفطر وتوزيع الصدقات وأموال الزكاة وكسوة العيد.

وأكد أن جمعيته تسعى بكامل طاقاتها من أجل مساعدة الطبقات الفقيرة والمحتاجة من أبناء الشعب الفلسطيني في كافة المجالات الخدماتية، وستمضي قدما في رسالة الخير التي تبنتها من أجل رسم البسمة على شفاه المحرومين والتخفيف عن الأرامل واليتامى.

ووجه د. طنبورة الشكر لفاعلي الخير في دولة الإمارات العربية المتحدة على جهودهم في عمل الخير، مشيداُ بالجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بالشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في دعم صمود الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته جراء سياسية الحصار المفروض عليه منذ فترة طويلة، كما أشاد بدور المؤسسات الخيرية وأهل الخير المواطنين والمقيمين بدولة الإمارات العربية المتحدة الذين كان لهم الدور الرائد في دعم البرامج الخيرية في فلسطين.

وحث اهل الخير على دعم تلك البرامج الرمضانية، من أجل رسم البسمة عن الأيتام والمحرومين في شهر رمضان المبارك، مشيراً إلى أن الدعوة مفتوحة لأهل الخير لمواصلة تبرعاتهم لكسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني.