وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية فلسطين التقنية-رام الله للبنات تنظم حفل اختتام لمشروع تطوير الكوادر البشرية والخطط الدراسية

نشر بتاريخ: 01/09/2008 ( آخر تحديث: 01/09/2008 الساعة: 14:02 )
رام الله-معا- نظمت كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات حفل اختتام لمشروع تطوير الكوادر البشرية والخطط الدراسية، والذي نفذته مؤخرا بتمويل من صندوق تطوير الجودة والنوعية التابع لوزارة التربية والتعليم العالي.

واستهدف المشروع موظفي وموظفات الهيئتين الإدارية والأكاديمية في كليات المجتمع المتوسطة المشاركة وهي (فلسطين التقنية- رام الله للبنات، مجتمع رام الله "دار المعلمين، مجتمع المرأة "الطيرة"، الأمة والعروب).

واشتمل المشروع على 31 دورة تدريبية هدفت إلى تطوير مهارات وقدرات موظفي الكليات، واستفاد من المشروع 420 شخصا بواقع 180 مشاركا ومشاركة، وتم أيضا تطوير بعض الخطط الدراسية لبرامج البكالوريوس والدبلوم.

حضر الحفل مدير عام التعليم التقني والمهني في وزارة التربية والتعليم العالي م.زياد جويلس، وعميد الكلية م.محمود صالح، وعدد من مدراء الدوائر في الوزارة والكليات إضافة إلى المستفيدين والمستفيدات من المشروع.

وألقى م. صالح كلمة الكلية، ووجه شكره للإدارة العامة للتعليم التقني والمهني ممثلة بالمهندس زياد جويلس، والكليات المشاركة، ولخريجي الدورات التدريبية والمدربين والهيئة الإدارية للمشروع.

واعتبر المشروع جاء لتلبية احتياجات الكليات ومختلف المؤسسات الأكاديمية لمواكبة تطورات العلم والوسائل المساعدة ومصادر المعرفة بكافة أشكالها كون هذه المؤسسات تواجه الجديد والتجديد دائما.

فيما ألقى م.جويلس كلمة عبر فيها عن أهمية المشروع واعتبره إنجازا لا بد أن يتكرر لما له من فائدة تعود على الموظفين وكلياتهم والطلاب والمجتمع بشكل عام، وثمن جهود وزارة التربية والتعليم في النهوض بالتعليم التقني والمهني.

وبدوره ألقى منسق المشروع م. عبد الفتاح البطران كلمة عبر فيها عن سعادته لاختتام المشروع، وثمن جهود وحدة البنك الدولي في وزارة التربية والتعليم العالي، وشكر خريجي الدورات والمدربين على الانتظام والالتزام الكبير الذي أبدوه في الدورات.

وختاما للحفل الذي عمل على عرافته رئيس قسم العلاقات العامة في الكلية أ.نياز ضيف الله، قامت اللجنة بتوزيع الشهادات على المستفيدين والمستفيدات من الدورات التالية: بناء فرق العمل، إدارة الوقت، إدارة المكاتب والاجتماعات، الإرشاد المهني والوظيفي، أساليب التعليم الحديث، برامج الحاسوب، الاتصال والتواصل، حل المشاكل واتخاذ القرارات، Oracle، تصميم صفحات الإنترنت، مناهج البحث العلمي وإعدلد الاستبانات، مهارات التعامل مع الجمهور، تصميم السيرة الذاتية، تقييم آداء الموظفين، SPSS، فلاش، الاصابات الرياضية والعلاج الطبيعي، JAVA، صيانة أجهزة الحاسوب وإدارة الشبكات، إدارة المشاريع بفاعلية، كتابة التقارير للمشاريع، MS Project، ASP.NET، دورة متقدمة في اللغة الإنجليزية، وختاما للدورات تم تنفيذ دورة متخصصة في إدارة الموارد البشرية.