وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الثقافي البريطاني يشارك في ندوة حول الجودة في تعليم اللغة الانجليزية

نشر بتاريخ: 01/09/2008 ( آخر تحديث: 01/09/2008 الساعة: 18:28 )
رام الله-معا- شارك المجلس الثقافي البريطاني بـالندوة الوطنية الأولى حول الجودة في تعليم اللغة الانجليزية: "مجابهة التحديات التي نظمتها دائرة اللغات والترجمة في جامعة بير زيت "والتي عقدت في جامعة بير زيت في الفترة من 30-31 /8/2008 وقد شارك بالمؤتمر العديد من الباحثين والمتخصصين في مجال اللغة الانجليزية من داخل فلسطين وخارجها, كما واشتمل المؤتمر على العديد من المحاضرات وورشات العمل.

وقد ألقى السيد برندان مكشاري، المدير العام للمجلس الثقافي البريطاني في فلسطين كلمة رحب وشكر فيها المشاركين وجامعة بير زيت ممثلة بدائرة اللغات والترجمة التي نظمت هذه الندوة.

وقد ألقت السيدة سارة فيلبوت من المجلس الثقافي البريطاني محاضرة خلال جلسات المؤتمر حول أهمية المفردات باللغة الانجليزية ودورها في مساعدة الطلاب على التعلم بشكل فعال.

هذا وتناولت السيدة فيلبوت خلال ورقتها البحثية المعنونة ب Aspects of vocabulary: helping our students become more effective learners. الاهتمام المتزايد بالمفردات ودورها في تعلم وتعليم اللغة. وقد لاقت المحاضرة اهتماما كبيراً من قبل الحضور والمشاركين وأثارت العديد من الأسئلة والمداخلات.

بالإضافة لذلك، قام موظفو المجلس الثقافي البريطاني بتوزيع رزمة تحتوي على العديد من المصادر التعليمية: DVDs، وأقراص مدمجة، والعديد من النشرات والكتيبات التي تعتبر من أهم مصادر تعلم وتعليم اللغة الانجليزية على عدد من ممثلي المؤسسات الدولية ووزارة التربية والتعليم والتعليم العالي ومدرسي اللغة الانجليزية في الجامعات الفلسطينية المتواجدين في المؤتمر، كما تم عرض العديد من أحدث الكتب والمواد السمعية والبصرية المختصة في تعليم اللغة الانجليزية وذلك من خلال إقامة معرض مختص على مدار أيام الندوة.