وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد الجبهة الديمقراطية برئاسة نايف حواتمة يلتقي عمر سليمان بالقاهرة

نشر بتاريخ: 02/09/2008 ( آخر تحديث: 02/09/2008 الساعة: 21:53 )
بيت لحم -معا- التقى مساء اليوم، وفد الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين برئاسة الامين العام نايف حواتمة، بالوزير عمر سليمان في القاهرة، وذلك في اطار الجهود التي تبذلها الجبهة مع الفصائل الاخرى، لانجاح الحوار الوطني الشامل، وانهاء حالة الانقسام، واستعادة الوحدة الوطنية.

بدوره أشاد أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسيطيني د. سمير غوشة، بالجهود الحثيثة التي تبذلها القيادة المصرية مع فصائل العمل الوطني والاسلامي بغية اطلاق حوار وطني فلسطيني شامل ينهي الانقسام والتشرذم ويعيد اللحمة والوحدة، واصفا تلك الجهود بالبناءة والمسؤولة.

وأجرى وفد الجبهة برئاسة د. غوشة،امس والوزير عمر سليمان جولة مباحثات مطولة في القاهرة استمرت اكثر من 150 دقيقة، جرى خلالها بحث معمق لجملة من القضايا الاساسية وبضمنها سبل استعادة الوحدة الوطنية، ووجهة نظرالجبهة إزائها، الى جانب الجهود والمسؤوليات المصرية بهذا الشأن.

وأعرب د. غوشة في تصريح للحياة الجديدة ادلى به بالهاتف عقب الاجتماع اعرب عن املة ان تستكمل اللقاءات الثنائية بين الفصائل والوزير اللواء سليمان قبل حلول نهاية رمضان الحالي ببلورة تصور واضح يقود الى اطلاق الحوار الوطني الشامل، مؤكدا ان الحوار هو البديل الوحيد عن الحوار.

وسبق والتقى اللواء عمر سليمان في هذا الاطار وفد عن حركة الجهاد الاسلامي، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، كل على حدة.

وكشف الامين العام النقاب عن رؤيا واقتراحات النضال الشعبي للحل والخروج من الازمة الفلسطينية الداخلية، لافتا ان الجبهة كانت اول من ارسل ردا الى القيادة المصرية بهذا الشأن مقرونة بدعوة للقوى والفصائل للرد بايجابية على الدعوة والجهود المصرية. للتأكيد الارادة الوطنية من اجل الخروج من الازمة وانهاء الانقسام المدمر واستعادة اللحمة والوحدة، في اطار الحرص على المصلحة الوطنية العليا وبعيدا عن الدوران في حلقة تحميل المسؤوليات.

وكان وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين التقى في القاهرة أمس بالأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى لبحث حالة الانقسام والمفاوضات والحصار المفروض على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.