وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأطر النقابية للمعلمين تدعو لوقف الاجراءات المتخذة بحق العاملين في مجال التعليم

نشر بتاريخ: 07/09/2008 ( آخر تحديث: 07/09/2008 الساعة: 13:59 )
غزة- معا- دعت الأطر النقابية للمعلمين إلى السماح بعودة كافة المعلمين والمدراء والمشرفين ورؤساء الأقسام كل إلى مكان عمله الذي شغله قبل الأزمة، مطالبة بوقف كافة الإجراءات المتخذة بحق المعلمين ووقف الاستدعاءات لهم.

وقالت الأطر النقابية في بيان وصل "معا" نسخة عنه: "مع دخول إضراب المعلمين أسبوعه الثالث احتجاجاً على الإجراءات التي جرى اتخاذها بحق العديد من مدراء المدارس والمعلمين والموظفين، ومع استمرار التداعيات الخطيرة لهذه الأزمة، فقد تداعت الأطر النقابية للمعلمين في قطاع غزة للاجتماع مجدداً في مقر لجان المعلمين الديمقراطيين لتدارس سبل إيجاد حلول ومخارج لهذه الأزمة تكفل الحقوق المهنية والنقابية المشروعة للمعلمين والموظفين".

وأضافت الأطر النقابية: "ونقف على الإجراءات الجديدة التي أعقبت الأيام الأولى للإضراب من خلال منع المدراء والمشرفين ورؤساء الأقسام من العودة إلى أماكن عملهم، وسجلت الأطر بأن هذه الإجراءات هي خطوات تصعيدية لا تساعد في احتواء المشكلة وإيجاد حلول واقعية ومتوازنة لعودة المسيرة التعليمية لوضعها الطبيعي".

وأكدت على ضرورة العمل على تنفيذ بنود المبادرة كاملة والتعهد الكامل بذلك، داعية
إلى وقف كافة الإجراءات المتخذة بحق المعلمين ووقف جميع الاستدعاءات والملاحقات على خلفية الإضراب.

ورفضت الأطر سياسة قطع الراتب أو التلويح بها من أي جهة كانت حمايةً لحق المعلم في ممارسة نضاله النقابي والمطلبي.

والجدير بالذكر أن الأطر النقابية الموقعة على البيان هي، التجمع الديمقراطي للمعلمين والمكتب الحركي للمعلمين ولجان المعلمين الديمقراطيين وتجمع المعلم المبادر واتحاد المعلمين الديمقراطي والكتلة التقدمية للمعلمين وكتلة نضال المعلم واتحاد لجان كفاح المعلم الفلسطيني.