وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الأشغال العامة والإسكان في البيرة تعقد اجتماع لمديري الشؤون الإدارية

نشر بتاريخ: 07/09/2008 ( آخر تحديث: 07/09/2008 الساعة: 23:12 )
رام الله - معا- عقد أمس في مقر وزارة الأشغال العامة والإسكان في البيرة اجتماع عمل متخصص لمديري الشؤون الإدارية في مديريات الأشغال العامة والإسكان في المحافظات، تم خلاله استعرض أبرز قضايا العمل الإداري اليومي استنادا للقانون وتحقيق مصلحة تقدم العمل في الوزارة.

وافتتح الاجتماع المهندس ماهر غنيم وكيل الوزارة مؤكدا أن الهدف من هذه الاجتماعات المتخصصة التواصل بين إدارة الاختصاص في الوزارة والمسؤول في المديريات، لنطلع من خلالها على معيقات التواصل، وآليات ضمان تدفق المعلومات أولا بأول من الوزارة صوب المديريات، وبالتالي وصول المعلومات التي تخص الموظف في المديرية من قبل مسؤول الشؤون الإدارية.

وأكد المهندس غنيم أن المديريات دورها ممثل الوزارة في المحافظة واستقبال المراجعين ومتابعة قضاياهم، وتبدأ أيضا معاملة الموظف في المديرية من مديريته وليس من الوزارة.

وأكد بسام زكارنة مدير عام الشؤون الإدارية في الوزارة على ضرورة ايجاد لغة مشتركة بين الشؤون الإدارية في الوزارة والمديريات في المحافظات والتعاطي مع القضايا ضمن القانون، والموظف في المديريات هو من مسؤولية الشؤون الإدارية في المحافظة ومن ثم تتحول الأمور لدينا في الوزارة.

واستعرض مسؤولي الشؤون الإدارية في المديريات عدة قضايا ذات أولوية بالنسبة لعملهم ولمتابعة قضايا الموظفين، وقدموا اقتراحات لتطوير التواصل في القضايا الإدارية، وبعض المعيقات التي تواجهم.

وفي ختام الاجتماع اجاب غنيم وزكارنة على الاستفسارات التي وردت من المديريات وتم اتخاذ الإجراءات الفورية الخاصة ببعض القضايا التي بالأمكان العمل في نطاقها بشكل فوري.

من جهته قال صلاح هنية مدير عام العلاقات العامة في الوزارة أن هذه الاجتماعات المتخصصة التي سيتم عقدها بين الإدارات العامة ومسؤولي كل ملف في المديريات على حدا بهدف تحقيق التواصل وضمان وصول المعلومات أول بأول، وتهدف أيضا إلى توطيد الأسس المهنية للعمل ما بين مركز الوزارة والمديريات.

وأضاف هنية أن هذه الاجتماعات تتم على أسس تخصصية مهنية بمشاركة الوكيل والمدير العام المختص في الوزارة ومدير المديرية والموظف صاحب الاختصاص.