وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سرايا القدس تكشف عن اختراق لجهاز "الشين بيت" قاد الى الحصول على معلومات خطيرة

نشر بتاريخ: 08/09/2008 ( آخر تحديث: 08/09/2008 الساعة: 08:48 )
بيت لحم- معا- كشفت سرايا القدس- الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي, عن تمكن عناصرها من اختراق جهاز المخابرات الاسرائيلية "الشين بيت" لعدة أشهر, وكشف معلومات وصفتها بالخطيرة.

وقال مسؤول في السرايا في بيان وصل "معا" نسخة عنه: إن صراع الأدمغة بين عناصره ورجال "الشين بيت" مستمر، موضحاً "أن سرايا القدس سجلت واحد لصالحها بينما مني قادة الشين بيت بـ صفر في الجولة الثانية بعد الجولة الأولى التي كشف فيها عناصر جهاز الأمن شبكة كاملة لكبار العملاء في المنطقة الجنوبية".

ويسرد المسؤول قصة ما وصفه "صراع الأدمغة" مع عناصر المخابرات بالقول: إن عناصره تمكنوا من الاتصال بالضابط الاسرائيلي "ع" عبر مجموعة أرقام حصلوا عليها من خلال اعترافات العملاء, وبعد اتصالات متكررة وإيهام ضابط المخابرات بتقديم معلومات عن فصائل المقاومة الفلسطينية تمكن عناصر الأمن التابع لسرايا القدس من سحب معلومات خطيرة من الضابط ومعرفة كيفية النظرة لقادة المقاومة وأساليب الرصد وتلقي المعلومات وآخر الطرق في الاتصال والحصول على المال والتواصل مع شبكات العملاء".

ونبّه المسؤول في الجهاز الأمني التابع للسرايا "الشباب الفلسطينيين بعدم التعامل مع أي اتصال مجهول المصدر أو أي اتصال من شركة ( أورانج) الاسرائيلية، موضحاً أن عناصر ( الشين بيت) غالباً ما يقومون بإجراء اتصالات عشوائية على بعض الشباب وإذا ما تم التعاطي بشكل ايجابي يقومون بإغواء الشباب بالمال عبر طرق باتت مكشوفة لعناصر الأمن في السرايا".

كما ونبّه الأهالي بضرورة مراقبة أبنائهم وأجهزة الاتصالات كي لا يكونوا فريسةً سهلةً لرجال المخابرات الاسرائيلية الذين يستغلون حاجة المواطنين نظراً للحصار, وفق قوله.

وأكد المسؤول أن 80% من العملاء يكون إسقاطهم نتيجة حاجتهم للمال، مبيّناً أن البطالة والفقر التي نتجت بسبب الحصار هي عنصر أساسي للسقوط في أوكار الرذيلة, حسب وصفه.