وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار تعلن عن ثلاث فعاليات ضد الحصار خلال رمضان

نشر بتاريخ: 08/09/2008 ( آخر تحديث: 08/09/2008 الساعة: 09:12 )
غزة-معا- أعلنت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار عن انطلاق ثلاث فعاليات خلال شهر رمضان المبارك من قوى عربية وأجنبية في سبيل كسر الحصار على قطاع غزة.

وتُستهل هذه الفعاليات في العاشر من شهر رمضان، بتحرك مسيرة تنظمها أحزاب مصرية تضم أعضاء برلمان ورؤساء أحزاب وقوى، تنطلق من القاهرة صوب معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة، محمّلة بالأدوية والمساعدات الغذائية.

وشدد القائمون على هذه الفعالية تأتي تضامنا مع الشعب الفلسطيني في القطاع، وللاطلاع على آثار الحصار الإسرائيلي, متوقعين ان في الـ22 من الشهر الجاري ستنطلق سفينة جديدة في محاولة لكسر الحصار من قبرص تجاه قطاع غزة، تضم العديد من المتضامين الأجانب بينهم أعضاء برلمان أوروبيون، وشخصيات أممية وأطباء، إلى جانب رجال إعلام وصحفيين.

واوضح القائمون ان الأطباء (وهم مختصون بتخصصات نادرة ) سيبقون في غزة لإجراء عمليات للجرحى والمصابين والتخفيف عنهم آلام المرض والسفر للخارج لتلقي العلاج، في حين ستأخذ السفينة في رحلة العودة تسعة من "العالقين الجدد" إلى جانب عالقين فلسطينيين, وفي نهاية شهر رمضان المبارك، تنطلق فعاليات اسكتلندية برية وبحرية في سبيل كسر الحصار عن قطاع غزة وللتضامن مع سكانه المحاصرين.

بدوره شدد النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار على أن هذه الفعاليات تتزامن مع دعوة اللجنة باعتبار رمضان شهراً لكسر الحصار، مثمناً هذه الأنشطة المتميزة والمتعددة لإظهار آثار الحصار, داعيا إلى تفعيل القوى والفعاليات العربية والإسلامية والدولية للأنشطة المماثلة من أجل كسر الحصار.

وأشار إلى أن أبرز مظاهر الحصار أن80% يعيشون تحت خط الفقر، ومعدل البطالة 65%، ونقص المياه الصافية التي تصل المواطنين، والتقليص الحاد في الوقود المدخل إلى القطاع, مبينا أن نية الاحتلال بتشديد الحصار ظهرت من الأسبوع الأول لشهر رمضان بتقليص عدد الشاحنات المسموح بدخولها إلى غزة، رغم الدعوات لزيادتها خاصة في هذا الشهر.