وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير التربية في خان يونس يعقد سلسلة من الاجتماعات التربوية والإدارية

نشر بتاريخ: 08/09/2008 ( آخر تحديث: 08/09/2008 الساعة: 09:59 )
غزة-معا- عقد عبد المجيد الزطمة مدير التربية والتعليم في محافظة خان يونس، سلسلة من الاجتماعات الهادفة إلى تسيير العملية التربوية، وللحديث عن كيفية تجاوز المديرية للأزمة التي مر بها سلك التعليم في قطاع غزة.

وبدأ الزطمة اجتماعاته بمديري المدارس ومديراتها ومن ثم اجتماعين آخرين أحدها مع موظفي المديرية والآخر مع المشرفين التربويين، ثمن فيها جهودهم التي بذلوها في خدمة العملية التعليمية، وهنأ المديرين والمديرات الجدد ورؤساء الأقسام والمشرفين الجدد باستلام عملهم وهنأهم بحلول شهر رمضان.

وأكد الزطمة أن المديرية استطاعت أن تستكمل كافة العجوزات في المدارس والمديرية، وأن المديرية الآن وبفضل جهود موظفيها الذين واصلوا الليل بالنهار، والذين عملوا بكل جد واجتهاد استطاعت أن تُخرج العملية التعليمية من المأزق الذي زُجت به.

وأوضح أنه يجب على مديري المدارس ومديراتها أن يأخذوا دورهم الحقيقي في العمل كمشرفين مقيمين في المدارس خاصة وأن المدارس يوجد بها عدد كبير من المعلمين الجدد الواجب استيعابهم ومتابعتهم، حتى يكون الأداء أفضل.

وطالب المشرفين التربويين بضرورة متابعة العمل الإشرافي في المدارس, مشددا على أهمية متابعة المعلمين الجدد من حيث التحضير ووضع الأهداف، وضرورة تفعيل عمل لجان المباحث لأهميتها في العملية التعليمية، ومن ناحية أخرى حثهم على ضرورة تركيز الاهتمام الأكبر على معلمي الصف الأول والثاني الأساسيين، ومعلمي الصف الثاني ثانوي.

وناشد الزطمة موظفي المديرية القيام بمهام اقسامهم، والعمل بروح الفريق الواحد من أجل إنهاء هذه الأزمة برمتها.