وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية خان يونس تدعو التجار إلى عدم التلاعب بالأسعار وإستغلال حاجة الصائمين

نشر بتاريخ: 08/09/2008 ( آخر تحديث: 08/09/2008 الساعة: 10:28 )
خان يونس-معا- دعت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة كافة التجار والباعة وأصحاب البسطات الموسمية إلى عدم التلاعب بالأسعار وإستغلال حاجة الصائمين في ظل شهر رمضان المبارك، مؤكدة على أنها ستتخذ مزيداً من الإجراءات الوقائية الصارمة لمحاربة كافة المستغلين لحاجات أبناء الشعب الفلسطيني وذلك وفق القوانين المعمول بها لدى البلدية.

وبين محمد الفرا رئيس بلدية خان يونس في بيان وصل "معا" أن بلديته لن تتهاون في تقديم المخالفين لشروط السلامة والصحة العامة من الباعة والتجار في الأسواق إلى القانون والقضاء وإتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة بحقهم على تجاوزهم للأعراف والعادات الفلسطينية الراسخة.

وذكر الفرا أن الجهات المختصة لدى البلدية بصدد إتخاذ مزيد من حملات الرقابة والتفتيش على السواق المنتشرة في جميع مناطق نفوذ المدينة والتي إنطلقت منذ عدة شهور وذلك للحفاظ على سلامة وصحة المستهلك الذي عانى كثيراً خلال الفترة السابقة.

وأكد الفرا أن الطواقم الصحية في البلدية إكتشفت خلال اليومين الماضيين عشرات حالات الغش والتلاعب في المواد الإستهلاكية التي يقبل عليها المواطنون طيلة شهر رمضان، حيث قامت بتحرير محاضر ضبط ومخالفات متعددة بحق المتجاوزين للقانون والصحة العامة، لافتاً أن الحملة تصاعدية ولن تتوقف إلا بالقضاء على البؤر الإستهلاكية غير الصحية.

ودعا الفرا كافة المواطنين إلى التدقيق في صلاحية المواد الإستهلاكية والإحتياجات اليومية التي يبتاعوها من الأسواق والبسطات العشوائية، حفاظاً على سلامتهم وصحتهم التي هي غاية ينشدها كل حريص في الشعب الفلسطيني.

وجددت البلدية عزمها الأكيد على النهوض بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسينها بالشكل المطلوب وتقديم الأفضل وكل ما هو مفيد لجميع المواطنين.