وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عوض: رفض "حكومة رام الله" إدخال دفاتر الجوازات يتسبب بسقوط ضحايا جدد من المرضى

نشر بتاريخ: 08/09/2008 ( آخر تحديث: 08/09/2008 الساعة: 14:35 )
غزة- معا- اتهم أمين عام مجلس الوزراء في الحكومة المقالة محمد عوض, حكومة تسيير الاعمال في رام الله بمواصلة منع إدخال دفاتر جوازات السفر لقطاع غزة، قائلاً: "إن هذا الاجراء يزيد من معاناة أهالي القطاع وسقوط ضحايا جدد من المرضى وحرمان الطلبة من السفر للخارج".

وطالب عوض خلال زيارة لمقر الجوازات بمدينة غزة اليوم "حكومة رام الله" بإرسال دفاتر الجوازات لقطاع غزة والكف, عما أسماه التلاعب بأرواح ومصير المواطنين, وألا تكون قضايا واحتياجات السكان تحت طائلة المناكفات السياسية والإعلامية.

وذكر عوض أن الحكومة المقالة اتخذت مجموعة من القرارات للتخفيف من معاناة المواطنين الذين انتهت مدة صلاحية جوازات سفرهم، وسمحت بتجديد جواز السفر نفسه من خلال تمديد فترة صلاحيته.

من جانبه حمّل عاهد حمادة مدير عام وزارة الداخلية في الحكومة المقالة، "حكومة رام الله" مسؤولية "معاناة المئات من المرضى والحالات الإنسانية والطلبة في قطاع غزة، لرفضها إدخال دفاتر جوازات السفر".

وأكد حمادة أن الوزارة المقالة تبذل جهوداً جبارة ومتواصلة من أجل مساعدة المواطنين وحل مشكلاتهم المتعلقة بالجوازات.

وأشاد بدعم الحكومة لوزارة الداخلية المقالة ومقر الجوازات، مناشداً الحكومة المقالة توفير مقر بديل لإدارة الجوازات, مشيراً الى أن المكان الحالي لا يصلح للعمل ويواجه مشكلات في شبكات الكهرباء والاتصالات ما يعرقل تقديم الخدمات للمواطنين.

وأجرى عوض جولة تفقدية في إدارة الجوازات شملت الشؤون العامة والأحوال المدينة والحاسوب والأرشيف، كما التقى بعدد من المراجعين لمقر الإدارة واستمع إلى شكواهم ووعد بحلها.