وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة التربية والتعليم العالي بالحكومة المقالة تنظم مهرجانا بعنوان "بدء عام دراسي جديد ومميز"

نشر بتاريخ: 09/09/2008 ( آخر تحديث: 09/09/2008 الساعة: 23:09 )
غزة -معا-نظمت اللجنة الإعلامية بوزارة التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة، بالتعاون مع مديرية تربية وتعليم شمال غزة مهرجانا بعنوان "بدء عام دراسي جديد ومميز" بمدرسة بيت لاهيا الثانوية للبنين شمال قطاع غزة.

وحضر المهرجان وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة أ. د. محمد عسقول، ومدير عام الشكاوى ا. جمال ابو هاشم، ومن المجلس التشريعي د. يوسف الشرافي وأ. مشير المصري، بالإضافة الى رئيس بلدية بيت لاهيا وأعضاء المجلس البلدي، وعدد من المسؤولين بالوزارة، ود. نهى شتات النائب الإداري وأ. فتحي رضوان النائب الفني بمديرية تربية وتعليم شمال غزة.

وقالت الوزارة في بيان وصل معا :"ان هذا الحفل يأتي تأكيدا على حرص الوزارة في الحفاظ على المسيرة التعليمية رغم المعوقات التي صادفت بدء العام الدراسي الجديد، وتأكيدا بان الوزارة ستتخذ كافة الإجراءات الكفيلة بنجاح واستمرار العملية التعليمية على أكمل وجه؛ لخدمة أبنائنا الطلبة وللحفاظ على مستواهم التعليمي المتميز".

من ناحيته عبر د. عسقول عن سعادته بنجاح كافة الخطوات والاجراءات التي اتخذتها الوزارة ومديرياتها للتغلب على الاضراب، مضيفا :"ان هذا الاضراب غير المبرر وغير قانوني جاء في اليوم الاول للعام الدراسي؛ لإرباك المسيرة التعليمية وتخريبها وان هذا العمل يتنافى مع العمل النقابي والقانوني"- كما قال.

وأكد عسقول على ان الحكومة المقالة تتحمل كافة المسؤوليات المادية والاخلاقية من خلال ضمان الراتب ومستحقات ما بعد الخدمة، مضيفا ان هذه فرصة للمعلمين الجدد لاثبات انفسهم وتطوير مهاراتهم وان الوزارة المقالة ستحتسب عملهم هذا كعام خبرة حين يتقدموا للعمل في الاعوام القادمة.

وطالب المعلمين المستنكفين بان يعودوا الى اعمالهم مادامت الحكومة المقالة قد تكفلت لهم بالراتب والمعاش وقال :"ان الباب ما زال مفتوحا امامهم حتى نهاية هذا اليوم الدراسي".

هذا وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والأناشيد.