وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة التوجيه السياسي والوطني بغزة تعقد محاضرة بعنوان "نصائح غالية" لكبار ضباط الشرطة

نشر بتاريخ: 10/09/2008 ( آخر تحديث: 10/09/2008 الساعة: 10:24 )
غزة -معا- بدأت هيئة التوجيه السياسي والوطني بتنفيذ عدة فعاليات وبرامج تستهدف قوى الأمن والشرطة الفلسطينية, وقد بدأت أولى فعاليات الهيئة بتقديم محاضرة بعنوان "نصائح غالية", ألقاها الدكتور محمد المدهون في مقر قيادة الشرطة الفلسطينية بالجوازات حيث كانت موجهة إلى كبار ضباط الشرطة.

وتضمنت المحاضرة وسائل التغيير والإصلاح الإداري من أجل السمو بأداء الشرطة الفلسطينية.

وقالت هيئة التوجيه السياسي بأنها ستقوم بتنفيذ مجموعة من المحاضرات والنشاطات الأخرى على مستويات محافظات غزة,وستتركز تلك الفعاليات على واجبات رجل الأمن والشرطة والأسس والمبادئ والسلوكيات الواجب اتبعاها من أجل الارتقاء في العمل الشرطي والأمني.

وأضافت الهيئة انه سيتم عقد لقاءات خاصة واستضافة مسؤولي قوى الأمن والشرطة في المراكز المختلفة للتعرف على المشكلات التي تواجه رجال الشرطة والأمن وسبل حلها لتعزيز العلاقة بين القيادة والأفراد.

ومن جهته أوضح د.أنور البرعاوي رئيس هيئة التوجيه السياسي والوطني أن هذه النشاطات تهدف بالأساس إلي رفع مستوى كفاءة قوى الأمن والشرطة وتزويدهم بالخبرات اللازمة لهم كما تهدف إلي تشكيل حصانة فكرية ونفسية لدي تلك القوات, مؤكداً على ضرورة التمسك بأخلاقيات الشرطي الفلسطيني بحيث يكون خير سفير للحكومة من خلال تعامله الحسن مع المواطنين.

وأشار البرعاوي إلى أن هناك إهتمام كبير من قبل رئاسة الوزراء ووزير الداخلية بهذه الهيئة نظراً للدور الحيوي الذي تضطلع به في بناء الشخصية الشرطية والأمنية وفق الأسس السليمة حتي تكون قادرة على تحمل مسؤولياتها.

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة التوجيه السياسي والوطني تم تفعيلها مؤخراً بقرار من رئيس مجلس الوزراء وبتنسيب من وزير الداخلية.