وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس الوزراء يعد بتشغيل بئر مياه بيت فجار لتخفيف الأزمة في بيت لحم

نشر بتاريخ: 10/09/2008 ( آخر تحديث: 10/09/2008 الساعة: 13:01 )
بيت لحم- معا- وعد رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض بتمويل كافة المستلزمات التقنية لتشغيل بئر مياه بيت فجار من أجل ربطه بشبكة مياه سلطة بيت لحم في أقرب وقت ممكن للمساهمة في حل إشكالية نقص المياه التي تعاني منها محافظة بيت لحم.

وجاء وعد الدكتور فياض هذا خلال إتصال هاتفي اجراه صباح اليوم مع محافظ بيت لحم صلاح التعمري الذي اطلعه على آخر تطورات الأوضاع في المحافظة خصوصا بعد الاحداث المؤسفة التي جرت يوم أمس بين اهالي مخيم عايدة وقوات الامن الوطني.

كما وعد فياض بتوفير مبلغ مئة وخمسين الف دولار أمريكي من أجل تشغيل البئر وربطه بشبكة المياه الفلسطينية, مما سيساهم في التخفيف من ازمة المياه التي تعاني منها المحافظة.

ووجه المحافظ التعمري كتاباً لرئاسة الوزراء من اجل صرف المبلغ الذي جاء بناءً على تقديرات سلطة المياه في بيت لحم, حيث من المقرر أن يصرف المبلغ لربط البئر التابع لسلطة المياه الفلسطينية وبذلك سيصرف البلغ على وحدات الدفع والوصلات اللازمة والمضخات لتحسين وضع المياه.

وكان التعمري قد إجتمع صباح اليوم مع الدكتور سيمون الاعرج مدير سلطة المياه في المحافظة, بهدف الإطلاع على الأوضاع المائية وبرنامج توزيع المياه في المحافظة بهدف تقديم الخدمة الأفضل للمواطنين وفق ما هو متاح في ظل أزمة المياه الخانقة.

كما التقى في وقت لاحق مع اهالي المخيم الذين طالبوا بإتخاذ إجراءات ضد قيادة الامن الوطني في محافظة بيت لحم التي اصدرت أوامر إطلاق النار على المتظاهرين.

وتجدر الأشارة إلى أن أهالي مخيم عايدة قد رفعوا كتباً للرئيس محمود عباس لوضعه في صورة الاحداث المؤسفة, بالاضافة إلى أن المحافظ إجرى اتصال هاتفي مع الرئيس محمود عباس الذي وعد بالعمل على حل جذري للأزمة.