وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صدور عدد جديد من مجلة الأطفال المتخصصة "الزيزفونة"

نشر بتاريخ: 10/09/2008 ( آخر تحديث: 10/09/2008 الساعة: 14:42 )
رام الله -معا- صدر أمس عدد شهر أيلول من مجلة الأطفال المتخصصة "الزيزفونة" في 40 صفحة من القطع المربع، بطباعة ملونة وصفحات مزينة بالرسومات الهادفة. وضمّت المجلة أبواباً وزوايا ومواضيع ثابتة، بالإضافة إلى مشاركات أطفال متعددة، انصبت جميعها في سياق أدب أطفال رفيع، بعيداً عن الإسفاف والهبوط.

"الزيزفونة" جهد رائع يتولّى الكاتب شريف سمحان إدارتها العامة والكاتب محمد جابر رئاسة التحرير والمربي نائل أبو دية سكرتارية التحرير فيما تضم الهيئة الاستشارية أكاديميين وكتاباً وصحفيين وتربويين.

ومما جاء في العدد: أنا وأحفادي للكاتب المشهور محمود شقير، زيزفونة وأوراق الكلينكس للصحفية أسماء الغول، ما في فرق بين ولد وبنت للصحفية رشا فرحات وعلى السطح للكاتبة أحلام بشارات وملفان الأول للشاعر الراحل عبد اللطيف عقل والثاني للشاعر الراحل محمود درويش، وفيها مواضيع حول عكا والبلدة القديمة في الخليل ومدينة أريحا ومسابقات وقضايا متنوعة، ومشاركات أطفال ومسابقة رمضان.

وتم توزيع أعداد مجانية من المجلة على 166 مدرسة في رام الله والبيرة والمحافظة والمدارس الخاصة، وربما تكون هي المرة الأولى التي تقوم إدارة مجلة خاصة بتوزيع أعداد على المدارس مجاناً.