وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب جمال الخضري يؤكد تحرك القافلة المصرية لفك الحصار من القاهرة صوب غزة

نشر بتاريخ: 10/09/2008 ( آخر تحديث: 10/09/2008 الساعة: 22:18 )
غزة- معا-أعلن النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، أن القافلة المصرية لفك الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة تحركت من القاهرة بعد ظهر اليوم الأربعاء 10-9-2008، متجهة صوب القطاع عبر معبر رفح الحدودي.

وتوقع الخضري، وصول القافلة التي تضم قضاة وبرلمانين ورؤساء أحزاب وسياسيين من أقصى اليمين إلى أقصى اليسار، الساعة التاسعة من مساء اليوم.

وأشار الخضري، في تصريح صحفي صدر عنه اليوم إلى أن الأشقاء من مصر الكنانة انطلقوا من القاهرة بثمانية حافلات بعد عقد مؤتمر صحفي في مقر نقابة الأطباء في القاهرة.

وبين أن الحافلات تحمل إلى جانب الأشقاء المصريين والمسئولين، المساعدات الغذائية والطبية للشعب المحاصر من قبل الاحتلال الإسرائيلي في القطاع منذ عامين.

وأوضح أن اللجنة الشعبية أعدت استقبال شعبي ورسمي حافل لاستقبال القافلة فور وصولها معبر رفح الحدودي، استقبالاً شعبياً ورسمياً مبهجاً، وسيكون هناك عروض كشفية وموسيقية، إلى جانب رفع العلمين المصري والفلسطيني وأداء السلام الوطني لكليهما".

وأشاد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، بجهود نواب الشعب المصري ومؤسساته وجمعياته الأهلية والرسمية الناشطة ضد الحصار الإسرائيلي.