وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأمانة العامة لمجلس الوزراء في الحكومة المقالة تصدر كتاب "دليل الوزير بالحكومة الحادية عشر"

نشر بتاريخ: 11/09/2008 ( آخر تحديث: 11/09/2008 الساعة: 10:49 )
غزة - معا - أصدرت الإدارة العامة للشؤون الحكومية بالأمانة العامة لمجلس الوزراء في الحكومة المقالة، كتاب "دليل الوزير بالحكومة الحادية عشر".

وقال المكتب الإعلامي بالأمانة العامة في بيان أصدره اليوم الخميس :" ان الكتاب يستعرض كل ما يحتاجه الوزير في عمل مجلس الوزراء وآلية تفاعل الوزراء مع مجلس الوزراء واللجان الوزارية والحكومية، وكذلك عدد المواضيع المعروضة من الوزارات في جلسات مجلس الوزراء وفعالية كل مؤسسة ونسبة مشاركتها وعدد القرارات التي صدرت عن مجلس الوزراء ورئيس مجلس الوزراء تحديداً ".

وذكر البيان أن الكتاب تناول نظام جلسات مجلس الوزراء وجدول الأعمال واللجان والقرارات والإتصال والمتابعة، إلى جانب فعالية الوزارات في مجلس الوزراء ودور الوزير في جلسة مجلس الوزراء، مشيراً إلى أن مجلس الوزراء اتخذ 201 قرار حكومي خلال الأشهر الأخيرة.

ونوه إلى الكتاب تحدث عن اللجان الوزارية والحكومية ودورها الفاعل في تنمية المؤسسة الوزارية والحكومية على صعيد التوصيات لمجلس الوزراء بإتخاذ القرارات السليمة في مجال الإصلاح الإداري والاجتماعي لمؤسسات المجتمع ولسياستها الرامية إلى متابعة الأمور الفنية والإدارية بالعمل الجماعي المتكامل والمنظم للوصول إلى النتائج السليمة بمرونة واتزان .

وأشار الكتاب إلى اللجان الدائمة والخاصة التي تم تشكيلها في الحكومة الحادية عشر وبلغ عدد اللجان الدائمة 4 فيما بلغ عدد اللجان المؤقتة والخاصة 47،لافتاً إلى أنه جرى تشكيل 51 لجنة حكومية دائمة وخاصة خلال الأشهر الأخيرة .

وتطرق الكتاب إلى آلية عمل اللجان الدائمة وللائحة الداخلية لعمل اللجان الوزارية والحكومية.