وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إذاعة القران الكريم في نابلس تبث المسلسل الإذاعي الرمضاني "الأخوان"

نشر بتاريخ: 11/09/2008 ( آخر تحديث: 11/09/2008 الساعة: 11:58 )
نابلس-معا- بدأت إذاعة القرآن الكريم في مدينة نابلس ببث المسلسل الإذاعي الدرامي "الأخوان" الذي تعرض من خلاله حاجة الناس إلى معرفة الكثير من القضايا الشرعية.

وقال أسامه ملحس كاتب السيناريو ومخرج المسلسل:" أن هذا العمل الدرامي خصص حلقاته لطرح العديد من القضايا الحياتية اليومية للمواطن الفلسطيني، ويتم في كل حلقة مناقشة قضية وطرح من خلالها قضية شرعية من خلال إدماج نصوص من الأحاديث والآيات القرآنية بشكل سلس داخل النصوص الحوارية للمسلسل".

وأوضح ملحس أن المسلسل يحمل شخصيتين تمثل الأولى الإنسان العامي وهو ما تمثله شخصية الحاج أبو سلطان وتعكس الإنسان البسيط الذي يعيش الحياة على الفطرة، فيما تمثل الشخصية الثانية الإنسان المتعلم أو المثقف وهو ما تمثله شخصية الحاج صالح وذلك بهدف تغير الصورة الموجود لدى المواطن العادي أنه هناك فجوه بين المتعلم والعامي.

وأشار المخرج والكاتب الفلسطيني طاهر باكير، والذي يمثل شخصية أبو سلطان في المسلسل، إلى أن استخدام اللهجة العامية في المسلسل تهدف إلى جعل المستمع يستشعر بالإندماج مع ما يطرحه المسلسل من قضايا.

يذكر أن إذاعة القرآن الكريم تقدم للمستمعين العديد من البرامج المتنوعة تتمثل في القرآن الكريم بأصوات أشهر المقرئين، إضافة إلى مختارات من الأحاديث النبوية و الأدعية، ومختارات من النشيد الإسلامي، وباقة من البرامج التربوية والدينية وبرامج الأسرة والأطفال.