وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الأوقاف المقالة تحمل الحكومة في رام الله المسؤولية عن حرمان المعتمرين من أداء العمرة

نشر بتاريخ: 11/09/2008 ( آخر تحديث: 11/09/2008 الساعة: 14:24 )
غزة- معا- حمّل طالب أبو شعر وزير الأوقاف والشؤون الدينية المقال، الحكومة الفلسطينية، من خلال السفارة الفلسطينية في القاهرة، كامل المسؤولية عن حرمان المعتمرين من أداء مناسك العمرة لهذا العام.

وأوضح ابو شعر خلال مؤتمر صحفي عقد صباح اليوم الخميس :" أن أصحاب شركات الحج والعمرة أرسلوا جوازات سفر المعتمرين عبر البريد السريع إلى جمهورية مصر العربية لوضع تأشيرة الدخول عليها، مضيفا أن السفارة الفلسطينية بالقاهرة رفضت استلام الجوازات من أمن الدولة المصري بهدف تعطيل هذه الجوازات لإفشال موسم العمرة لهذا العام" حسب تعبيره.

وقال أبو شعر:" لقد تم إرسال حوالي (2200) جواز إلى السفارة السعودية بالقاهرة، وقام أمن الدولة المصري باحتجاز (1100) جواز, وتم وضع تأشيرة السفر من قبل السفارة السعودية بالقاهرة على (1100) جواز أخرى".

وناشد الرئيس المصري حسني مبارك بإصدار تعليماته الفورية للجهات المختصة من أجل الإفراج عن جوازات السفر للمعتمرين, والإيعاز بفتح المعبر ليتمكنوا من أداء هذه العبادة، وان يدركوا ما تبقى من شهر رمضان المبارك.

وشكر ابو شعر خادم الحرمين الشريفين والمملكة العربية السعودية استجابتهم السريعة بوضع تأشيرات السفر على جوازات المعتمرين.

واعتبر أن العمرة عبادة لا يجوز إقحامها في الخلافات السياسية، وهي مصلحة دينية للشعب الفلسطيني أعظم من كل هذه الخلافات، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يواجه حصاراً منذ عامين، والمنع من أداء العبادة وخصوصاً العمرة في العام الماضي.