وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ظاهرة الاغذية الفاسدة غبار اعلامي وتغييب لدور القضاء

نشر بتاريخ: 11/09/2008 ( آخر تحديث: 11/09/2008 الساعة: 14:50 )
نابلس - معا - ناشدت د. نجاة ابو بكر نائب في التشريعي عن كتلة فتح، جميع وسائل الاعلام الى ضرورة التدقيق في قضايا ظاهرة انتشار الاغذية الفاسدة، حيث افادت اثناء زيارة عدة وفود صحفية لها بان هذه الظاهرة لا تعالج فقط ضمن برنامج اعلامي فهي تحتاج في البداية الى التحري والدقة اولا، ونوع المادة ومدة صلاحيتها وهل تعرضت لفحص مخبري قبل الاستيراد ام لا ؟ هل هي في الثلث الاخير ام لا ؟.

وأضافت ابو بكر في تصريح لها تلقت "معا" نسخة منه، :" كل هذه هي مقومات الحكم على السلعة وغيرها"، كما ناشدت وزير الاقتصاد بضرورة التحفظ على المواد الفاسدة في مخازن تابعه للوزارة وتشميعها واخذ عينة منها للفحص المخبري بموافقة التاجر والوزارة.

وطالبت وزير الاقتصاد بضرورة تفعيل الدائرة القانونية، كما طالبت القضاء باخذ دوره ضمن اجراءات سليمة وحثيثة موثقة من قبل وزارة الافتصاد.

كما طالبت بضرورة التأكيد على اشهار التسعيرة والوزن حيث اهمال هاتين القضيتين بالاضافة الى التركيز على بطاقة البيان حيث تشكل هوية المنتج حيث يجب ان يعلم المواطن ان مقابل كل وحدة نقيدة وحدة شرائية داعية الجمهور وربات البيوت تحديدا الى مقاطعة المنتج الاسرائيلي والتمركز نحو اقتصاد مقاوم.