وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البنك التجاري الفلسطيني يُقِر مجموعة من البرامج الجديدة والتعيينات والترقيات

نشر بتاريخ: 11/09/2008 ( آخر تحديث: 11/09/2008 الساعة: 19:04 )
بيت لحم -معا- باشر نضال وليد عنبتاوي، عمله كمساعد لمدير عام البنك التجاري الفلسطيني للعمليات المصرفية، وشؤون الفروع، وذلك إثر إعتماده من سلطة النقد الفلسطينية لهذا المنصب.

يذكر بأن عنبتاوي حاصل على درجة الماجستير في التجارة والعديد من الدورات المتخصصة، ويملك من الخبرة المصرفية المتنوعة ما يزيد عن 15 عاماً شغلها في العدد من البنوك في عمان وفلسطين، تدرج خلالها في كافة المناصب الرئيسية والتي كان آخرها مديراً لفرع نابلس، وقائماً بأعمال المدير الاقليمي للبنك الاردني الكويتي.

كما باشر عيسى الباشا، عمله مديراً لدائرة الإئتمان والتسويق في البنك التجاري الفلسطيني، يُذكر أن الباشا حاصل على درجة البكالوريوس في المحاسبة من جامعة بيرزيت، وكذلك العديد من الدورات المتخصصة في مجال التحليل المالي والإئتماني، وكما يملك من الخبرة المصرفية وتدقيق الحسابات ما يزيد عن 18 عاماً, تدرج خلالها في العديد من المناصب الرئيسية في البنوك العاملة في فلسطين ومنها البنك العربي وبنك الإسكان.

أما في مجال الترقيات والتنقلات الداخلية فقد تم ترقية سائد الخطيب مديراً لدائرة المتابعة والتحصيل، خصوصاً وأن الخطيب من قدامى موظفي البنك، ويملك من الخبرة المصرفية ما يزيد عن 13 عاما، تدرج خلالها في كافة أقسام فرع رام الله، وكذلك في العديد من دوائر الإدارة العامة، يأتي هذا في ضوء الإهتمام المتزايد من إدارة البنك بعملية تفعيل متابعة وتحصيل الديون المتعثرة.

كما حرص البنك على دعم مسيرته المصرفية فبدأ بعملية إكتتاب ثانوي لمساهمية منذ بداية شهر أيلول بهدف رفع رأسماله من 20 مليون دولار الى 35 مليون دولار, وتم إعتماد عدة برامج جديدة سيعلن عن تفاصيلها قريباً لإقراض الأفراد ومنها قروض الزواج والتعليم والسياحة والسفر والتأثيت المنزلي، وقروض الاسكان، وقروض السيارات وغيرها، الأمر الذي سينعكس ايجاباً على وضع البنك كمؤسسة وطنية رائدة همها الأول هو خدمة المواطن الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

وعملت إدارة البنك على طلب الموافقات اللازمة لإفتتاح فروع جديدة في مدن الخليل وجنين ونابلس والماصيون، وكذلك تطوير خدماتها الإلكترونية من خلال شراء صرافات آلية لتغطية كافة فروع البنك العاملة والجديدة, وتم البدء في التحضير لإدخال نظام سويفت خلال الفترة القريبة القادمة لخدمة العملاء في مجال الحوالات والتجارة الخارجية.