وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكم المحلي والوكالة الالمانية للتعاون الفني توقعان وثيقة التفاهم للمرحلة الثانية من برنامج دعم الوزارة

نشر بتاريخ: 12/09/2008 ( آخر تحديث: 12/09/2008 الساعة: 16:09 )
رام الله- معا- وقع المهندس زياد البندك وزير الحكم المحلي وجواشيم براي مدير التعاون الفني الالماني في مقر الوزارة بالبيرة وثيقة التفاهم للمرحلة الثانية من برنامج دعم الحكم المحلي.

وحضر التوقيع د.انجريد شفيرر رئيس البعثة الالمانية وكريستينا اينفلد مديرة البرنامج في الوكالة الالمانيه للتعاون الفني GTZ وحازم القواسمي، ومن الحكم المحلي المهندس توفيق البديري الوكيل المساعد للشؤون الهندسية ورئيس اللجنة التوجيهية للبرنامج والمهندسة عهود عناية منسقة المشروع.

واشاد البندك بالدعم الالماني للشعب الفلسطيني وحكومته, شاكرا الحكومه والشعب الالماني على هذا الدعم، مشيراً إلى ان الهيئة المحلية تعاني ظروفا صعبة نتيجة ممارسات الاحتلال وهي بحاجة الى دعم ومضاعفة الجهود من اجل الارتقاء بعملها وتقديم خدمة افضل للمواطنين.

وتأتي هذه الوثيقة في اطار التعاون الفني الالماني الفلسطيني، وهي تشكل الايطار العام والذي سيبنى عليه التعاون الفني الالماني دعم الحكم المحلي الفلسطيني للسنوات الثلاث القادمه من 2009-2011 .

وقالت عهود عناية منسقة المشروع :"ان الهدف من هذا البرنامج هو الرقي بالخدمات الاساسية التي تقدمها البلديات وتعزيز استجابة البلديات للمواطنين"، وتم توقيع هذه الاتفاق بعد سلسلة من النقاشات بمشاركة فاعلة من طواقم الوزارة والبلديات وصندوق البلديات واتحاد البلديات والتعاون الالماني.

واضافت ان محاور البرنامج تدور حول دعم نظام الحكم المحلي الفلسطيني وتعزيز الاطار القانوني لهيئات الحكم المحلي، ودعم تنفيذ ونشر الاليات الخاصة بحزم وتطوير القدرات لهيئات الحكم المحلي، وتعزيز استجابة البلديات للمواطنين.