وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب البرغوثي يؤدي صلاة الجمعة في الاقصى ويصف الاجراءات الاسرائيلية بحق المصلين بـ"المهينة والفظة"

نشر بتاريخ: 12/09/2008 ( آخر تحديث: 12/09/2008 الساعة: 19:06 )
رام الله- معا- ادى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي، الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، صلاة الجمعة في المسجد الاقصى المبارك، رغم حواجز الإحتلال.

ووصف البرغوثي الاجراءات الاسرائيلية بحق المصلين بــ"المهينة والعنصرية والفظة" عندما اعتدى جنود الاحتلال على المواطنين عند حاجز قلنديا، وهم يحاولون الوصول الى مدينة القدس المحتلة للصلاة.

وقال البرغوثي في بيان وصل معا نسخة منه :"ان بعض المواطنين حاولوا مرات عديدة الدخول الى القدس لاداء الصلاة قبل ان يفلحوا في اختراق حوالي ثمانية حواجز للاحتلال والوصول الى المسجد الاقصى المبارك".

واكد البرغوثي ان تحديد سلطات الاحتلال اعمار الرجال والنساء المسموح لهم باداء الصلاة في الاقصى بين 45-50 عاما يعني ان 75% من الشعب الفلسطيني محرومين من الصلاة في الاقصى.

هذا وقامت فرق الاسعاف التابعة للاغاثة الطبية الفلسطينية بتقديم المساعدة والعون للمواطنين عند حاجز قلنديا وداخل الحرم القدسي الشريف.

من جهة ثانية ادان النائب البرغوثي اعتقال سلطات الاحتلال، الدكتور محمد عودة منسق المبادرة الوطنية الفلسطينية في بيت لحم، ومازن العزة من كوادر المبادرة خلال تظاهرة في قرية المعصرة ضد جدار الفصل.