وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"المرأة في رمضان"- برنامج إذاعي أنتج بالتعاون بين جامعة القدس المفتوحة وإذاعة أمواج

نشر بتاريخ: 12/09/2008 ( آخر تحديث: 12/09/2008 الساعة: 20:35 )
رام الله- معا- عملت جامعة القدس المفتوحة عبر دائرة العلاقات العامة وقسم الإعلام، بإعداد وإنتاج برنامج إذاعي بالتعاون مع إذاعة أمواج الفلسطينية في رام الله وحمل البرنامج إسم المرأة في رمضان، وذلك ضمن جهود الشراكة بين المؤسسات المجتمعية والإعلامية.

ويتناول البرنامج هموم المرأة الفلسطينية في خمس عشرة حلقة في رمضان عبر مفاصل حوارية لها علاقة بالمرأة، والمجتمع،والثقافة والصحةوالرياضة والمطبخ والتغذية والعادات والتقاليد وعمل الخير، وغيرها من الأمور التي تشير للمرأة كمفصل ارتكاز في الحياة المجتمعية والأسرية خاصة في الشهر الفضيل، ويشرف على إعداد البرنامج رئيس قسم الشؤون الإعلامية محمد اللحام .

وفي هذا السياق قالت مديرة العلاقات العامة في الجامعة أ.لوسي حشمة: "أن جامعة القدس المفتوحة، تحاول أن تنتهج خطة إعلامية غير تقليدية من خلال تسخير إمكانياتها البشرية لصالح الإعلام عبر كوادرها العلمية لتقديم النصح والمشورة والمعلومة وفق فلسفة الجامعة، وتوجيهات رئيس الجامعة أ.د.يونس عمرو الذي يرعى ويدعم مثل هذه المبادرات، وصولاً لإقرارها كنهج علمي، وليس كمبادرات واجتهادات هنا وهناك.

وتقدم البرنامج د. عواطف صيام، دكتورة الفلسفة في جامعة القدس المفتوحة، التي تقول :"إن التجربة غنية وجيدة خاصة وانها محاولة لإعطاء المرأة جزءا من حقها الإعلامي عبر حوار علمي وثقافي بعيدا عن القشور المعتادة، من خلال تناول هموم المرأة بشكل معمق مع التركيز على قدراتها الإيجابية في الحالة الإنتاجية، ومدى الأثر لمكانتها ودورها في المحيط المعاش".

من جانبها قالت مديرة البرامج في إذاعة أمواج وعد الشروف:" أن أمواج سعيدة بهذه الشراكة وهذا التعاون مع مؤسسة أكاديمية مثل جامعة القدس المفتوحة"،مضيفةأن التعاون بين الإعلام والمؤسسات الأكاديمية سيرفع من نوعية البرامج ويعطيها مصداقية أكثر ويساهم بالإرتقاء وفتح الجسور مع الكوادر وأصحاب الإختصاص كما أبدت إستعداد أمواج للتعاون مع كافة المؤسسات الأكاديمية والمجتمعية عبر أثير أمواج لما فيه مصلحة الإعلام والمجتمع .

وعقب رئيس قسم شؤون الإعلام الأستاذ محمد اللحام، أن هذا البرنامج هو جزء من سلسلة برامج تقدم وقدمت وستقدم من قبل الجامعة عبر وسائل الإعلام، وأن خصوصية هذا البرنامج متمثلة بالحشد الأكاديمي الذي شارك فيه من خلال الحلقات التي تستضيف في كل مرة خبير أو خبيرة من الجامعة.

كما أشاد اللحام بفضائية فلسطين والتلفزة المحلية، التي عملت برامج وحلقات يقدمها ويشارك فيها كادر من جامعة القدس المفتوحة، مشيراً الى الإعداد لبرنامج اقتصادي كبير سيبث عبر أمواج بعد انتهاء الشهر الفضيل .