وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الجمعية الوطنية تختتم ثلاث دورات تدريبية في جباليا

نشر بتاريخ: 13/09/2008 ( آخر تحديث: 13/09/2008 الساعة: 11:46 )
غزة- معا- اختتمت "الجمعية الوطنية للتطوير والتنمية" في مدينة جباليا شمال قطاع غزة، بالتعاون والتنسيق مع الجامعة الإسلامية ووزارة الثقافة ووزارة الإعلام ومكتب الإعلام الحكومي في الحكومة المقالة، دورات تدريبية بعنوان 'إعداد وتثقيف إعلاميات في التخطيط الاستراتيجي والمونتاج التلفزيوني" استهدفت الدورات 80 شابا وفتاة من شمال غزة.

وشارك بالاحتفال الختامي للدورات، عز الدين المصري عن وزارة الثقافة المقالة , سلامة معروف عن وزارة الإعلام المقالة , ود.منير البرش رئيس الجمعية الوطنية للتطوير والتنمية، وحشد كبير من الوجهاء والخريجيين.

وفي كلمة الجمعية الوطنية قال أنور البرش : "إن الجمعية ومنذ نشأتها سعت لتطوير المجتمع الفلسطيني المحلي في شتى المجالات وخاصة في مجالات بناء قدرات الإنسان الذي يعتبر أثمن مقدرات هذا الشعب ".

وأكد البرش أن هذه الدورات تأتي في سياق برامج ومشاريع الجمعية، التي تسعى دوما لتنمية وتطوير المواهب والقدرات الفردية والجماعية لأبناء المجتمع الفلسطيني والنهوض بهم لمواكبة التطور والرقي العالمي.

وأوضح أن الجمعية توجت جهودها بإنشاء مركز" نماء" التعليمي الذي يهدف إلى تمكين الشباب والطلائع في المجتمع لمواصلة تنمية قدراتهم ومواهبهم الذاتية من خلال الدورات المختلفة.

من جانبه، قال عز الدين المصري في كلمة وزارة الثقافة المقالة: " إننا في الوزارة نبارك الجهد الذي تنتجه سواعد وعقول الشباب, فرغم الحصار سنظل نواصل لصناعة الحياة", مضيفاً إن الدورات هي ثمرة جهد مشترك بين المؤسسات المشاركة، لتعليم بعض الطلاب والطالبات للارتقاء بمستواهم الفكري .

من جهتها شكرت إيمان المطوق باسم المشاركين في الدورات، الجمعية الوطنية للتطوير والتنمية والمؤسسات المشاركة وكل العاملين على الدورات،قائلة خلال الاحتفال:" إننا ممتنين وسعداء لان الجمعية أتاحت لنا هذه الفرصة التي ما كنا لنحصل عليها لولا حرص الجمعية من خلال الدورات التي تنظمها بالتعاون والتنسيق مع المؤسسات".

كما أثنت المطوق على جهود الجمعية والقائمين عليها وتوفيرهم لكل مستلزمات الدورات النظرية والعملية بهدف ضمان استفادة الخريجين بالشكل الأمثل، وتمنت أن تستمر تلك الدورات بالانعقاد، وتتاح لهم الفرصة للالتحاق بدورات متقدمة في نفس المجال.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات والدروع على المؤسسات و الخريجيين .