وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة القدس المفتوحة تعقد اجتماعا لمشرفي مقرر التربية العملية

نشر بتاريخ: 13/09/2008 ( آخر تحديث: 13/09/2008 الساعة: 13:03 )
نابلس-معا- عقدت جامعة القدس المفتوحة في قاعة الاجتماعات العامة بمقر الجامعة في البيرة اجتماعا لمشرفي مقرر التربية العملية (5419)، بحضور مشرفو التربية العملية بواقع مندوب واحد عن كل منطقة تعليمية ومركز دراسي من الضفة الغربية وقطاع غزة عبر " الفيديو كونفرنس"، بإدارة د.وجيه سالم رئيس قسمي اللغة العربية والتربية الإسلامية في الجامعة.

وألقى د.نادر أبو خلف مدير برنامج التربية كلمة بمناسبة هذا الاجتماع، مؤكدا أهمية هذا المقرر في إعداد وتأهيل طلاب برنامج التربية في جميع التخصصات، مشيرا إلى استراتيجية تأهيل المعلمين في فلسطين ودليل المقررات العملية، وإنشاء مكتبة أفلام تعلمية محوسبة داعمة لبرنامج تأهيل المعلمين في برنامج التربية.

وثمن د.جهاد البطش مساعد نائب الرئيس للشؤون الإدارية والأكاديمية في قطاع غزة جهود المشرفين لمساهمتهم في تطوير هذا المقرر، ومتابعة كل ما يتعلق بتنميته والنهوض به.

وتحدثت د.وفاء أبو عقل رئيسة أقسام التربية الابتدائية والرياضيات والعلوم كلمة عن توظيف المقررات التربوية في دعم مقرر التربية العملية، تلتها كلمة د. باسم محيسن المشرف الأكاديمي المتفرغ في منطقة رام الله والبيرة التعليمية، وعضو مجلس برنامج التربية والذي تحدث فيها عن تجربة إشرافه على هذا المقرر وتجربة إعداد وسائط تعليمية من الميدان.

واشارت د.إنصاف عباس رئيسة قسمي اللغة الإنجليزية والاجتماعيات إلى أهمية استحداث جانب عملي لمقررات أساليب تدريس تخصصات مختلفة، وعرض لوسائط جديدة أنتجت لمقررات تخصص اللغة الإنجليزية.

واختتم الاجتماع بعرض مقترحات المشرفون الأكاديميون المشاركون في مناطق الجامعة، ومراكزها في الضفة الغربية وقطاع غزة، والتي تهدف لتطوير مقرر التربية العملية.