وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة زكاة قلقيلية توزيع 28 الف شيكل و350 حقيبة مدرسية وقرطاسية على الطلبة المحتاجين

نشر بتاريخ: 13/09/2008 ( آخر تحديث: 13/09/2008 الساعة: 15:32 )
قلقيلية- معا- انتهت لجنة زكاة قلقيلية المركزية من توزيع مبلغ 28 الف شيكل على مدارس المحافظة, لمساعدة الطلبة المحتاجين وذلك بدفع الاقساط المدرسية عن عدد كبير منهم، إضافة إلى توزيع 16 الف شيكل على جميع مدارس مدينة قلقيلية.

وأوضحت اللجنة أنها وزعت 12 الف شيكل على عدد من مدارس قرى المحافظة حيث تم تسليم ادارات المدارس التي استفادت من هذه التبرعات مبالغ مقطوعة مع مراعاة التوزيع العادل على المدارس من خلال الأخذ بعين الاعتبار عدد الطلاب المحتاجين في كل مدرسة وتسديد الاقساط عنهم من المبلغ المستلم.

وأكدت اللجنة أن عملية التوزيع تمت بتدقيق ومتابعة من قبلها للتأكد من ذهاب هذه المبالغ الى مستحقيها من الطلبة الاكثر فقراً.

وأشار علي أبو صالح رئيس لجنة زكاة قلقيلية المركزية الى أن المبلغ الذي تم التبرع به لصالح الطلبة المحتاجين هو من صندوق اللجنة الخاص، وأنه جاء اسهاماً في تعزيز ثبات وصمود المواطن الفلسطيني من خلال تمكين المحتاجين والفقراء من دفع الاقساط المدرسية عن ابنائهم، مضيفاً ان هذه العملية تمت بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم.

من جهة ثانية وزعت لجنة زكاة قلقيلية المركزية 350 حقيبة مدرسية على الطلبة المحتاجين في محافظة قلقيلية، منها 200 حقيبة مع قرطاسية تم الانتهاء من توزيعها على مستحقيها في المدينة والقرى، و100 حقيبة أخرى مع قرطاسية سيتم تسليمها في الايام القليلة القادمة الى مديرية التربية والتعليم لتقوم بتوزيعها على الطلبة المحتاجين، في حين أن الـ 50 حقيبة المتبقية تم توزيعها على الايتام المكفولين لدى اللجنة.

وأكد أبو صالح "أن الهدف من توزيع الحقائب والقرطاسية التخفيف عن كاهل الاسر الفلسطينية وخاصة المحتاجة منها في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة"، موجهاً شكره للجهات المتبرعة بالحقائب المدرسية والقرطاسية.

وبين أن 300 حقيبة مع قرطاسيتها الكاملة هي تبرع من هيئة الاعمال الخيرية الاماراتية، أما الـ 50 حقيبة الاخرى فهي تبرع من الاغاثة الاسلامية في كفر قاسم.

وقال إن الهدف من توزيع هذه الحقائب والقرطاسية هو للتخفيف عن كاهل الاسر الفلسطينية وخاصة المحتاجة منها خصوصا واننا نعيش في ظروف اقتصادية صعبة، كما ووجه رئيس اللجنة شكره للجهات المتبرعة بالحقائب المدرسية والقرطاسية.