وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح متحف المقتنيات التراثية والفنية "مشارف" في جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 13/09/2008 ( آخر تحديث: 13/09/2008 الساعة: 15:38 )
رام الله- معا- افتتح متحف المقتنيات التراثية والفنية في جامعة بيرزيت بالتعاون مع مجموعة" شطحة" اليوم السبت معرض صور بعنوان "مشارف"، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية د. غسان الخطيب، ومؤسس مجموعة شطحة د. صالح عبد الجواد ومنسقة المجموعة سامية البطمة، ومدير العلاقات العامة الاستاذ غسان أنضوني، وعدد من الأساتذة والمهتمين.

وافتتحت المعرض مديرة المتحف فيرا تماري، مؤكدة في بيان وصل "معا" نسخة عنه أهمية عقد هذا المعرض للتعرف على الطبيعة الفلسطينية خاصة في ظل الإحتلال الذي حد من علاقة الإنسان بالمشهد الفلسطيني والطبيعة، شاكرة المصورين المشاركين أعضاء مجموعة شطحة وهم: أميل عشراوي، بسام المهر، جيرارد هورتون، عيسى فريج، وكارن سيرز.

ومن جانبه شكر د. الخطيب منظمي المعرض، مشيراً إلى ان فكرة المعرض مبتكرة ذات قيمة فنية حقيقية وهي العودة إلى قيمة الأرض والطبيعة.

فيما قدم د. عبد الجواد لمحة حول مجموعة شطحة لرياضة المشي والتجوال التي تأسست عام 2006 من قبل عدد من محبيي الطبيعة، وطورت طريقتها في التريض والتجوال لتصبح "الشطحة" طقساً أسبوعياً تعيد تأكد صلة الناس بالمكان، وتأكيد الوعي والإلتزام نحو المحافظة على الطبيعة الفلسطينية .

وأشار د. عبد الجواد إلى أن مجموعة شطحة مجموعة غير ربحية تعمل على نشر ثقافة حب فلسطين من خلال المشاركة في رياضة المشي المنظمة في حضن الطبيعة التي باتت تدمر بسرعة بفعل الاحتلال وقلة التثقيف في بعض الاحيان.