وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز شارك الخليل يواصل أنشطة شهر رمضان

نشر بتاريخ: 13/09/2008 ( آخر تحديث: 13/09/2008 الساعة: 18:06 )
الخليل- معا- واصل مركز تنمية مواهب جيل المستقبل "شارك" التابع لبلدية الخليل أنشطته في شهر رمضان، فبعد نشاط توزيع التمور في مستشفى الخليل الحكومي قام المركز بعمل محاضرة دينية للأمهات حاضرتها الواعظة فوزية أبو حديد تتحدث عن فضائل شهر رمضان، وعن الأمور الأساسية التي يجب أن يتحلى بها المسلم في الشهر الفضيل وعن الآلية التي يجب أن تتبعها الأمهات في التعامل مع أبنائهن كما تم التطرق إلى العديد من الأسئلة الشرعية.

كما أقام المركز ثلاث ورش فوانيس للأطفال بالتعاون مع روضات الضاحية الجنوبية، وشارك في هذه الورش أكثر من 200طفل من رياض الأطفال وتفاعلوا مع هذه الورش وأبدوا رغبة في تكرير مثل هذه الأنشطة.

إضافة إلى ذلك أقام المركز زيارة تعريفية للحرم الإبراهيمي الشريف لمتطوعي المركز فقط تم زيارة المقامات والتعرف على أقسام الحرم، واخذ نبذة عن مجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف.

هذا وسيعرض المركز يوم الاثنين فيلم وثائقي بعنوان" دماء في محراب إبراهيم" والذي يتحدث عن مجزرة الحرم وعن مدينة الخليل من حيث تاريخ الاستيطان بها، وتعود أهمية ذلك لقلة المعلومات المتوفرة عن هذا الموضوع لدى الجيل الجديد.

من ناحية أخرى أكد محمود أبو صبيح مدير المركز بأن المركز يواصل أنشطته الأخرى حيث تستمر في المركز الدورات الأكاديمية لطلاب التوجيهي بالإضافة إلى مشروع الإرشاد الأكاديمي والذي يستهدف الأمهات والفتيات كما وتستمر دورة التجويد للفتيات بمشاركة 20 فتاة، كما سيفتتح المركز في برنامج الحاسوب مجموعة من دورات الحاسوب لطلاب المدارس الذي يفتقدون لوجود مختبر حاسوب في مدارسهم.