وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برعاية وزارة الثقافة: مؤسسة نداء الشرق للثقافة والفنون تحيي أمسية فنية رمضانية

نشر بتاريخ: 14/09/2008 ( آخر تحديث: 14/09/2008 الساعة: 13:13 )
طولكرم- معا- نظمت وزارة الثقافة في محافظة طولكرم، بالتعاون مع مؤسسة نداء الشرق للثقافة والفنون، حفلاً فنياً وطنياً ومسابقةً ثقافيةً "مسابقة محمود درويش" وذلك في وسط ميدان جمال عبد الناصر بالمدينة، بحضور نائب محافظ محافظة طولكرم جمال سعيد، وعبد الفتاح الكم، مدير مكتب وزارة الثقافة في طولكرم، وشادي صويص، مدير مؤسسة نداء الشرق، وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية، وحشد كبير من عشاق الشعر والفن الشعبي.

وتحدث سعيد عن أهمية الفعاليات الثقافية والفنية والاجتماعية التي تشهدها محافظة طولكرم، والتي من شأنها تطوير الشباب ومنحهم فرصة للتعبير عن ذاتهم بطرق إبداعية متميزة، وتساعدهم على فتح آفاق جديدة للمستقبل.

بدوره، دعا الكم إلى تفعيل هذه الأمسيات الثقافية، والتي انطلقت مع بداية شهر رمضان، بعد صلاة التراويح، وعلى أهمية تنظيم نشاطات هادفة ترتقي بالوعي الوطني والثقافة الوطنية لمواجهة التحديات المقبلة، مشيراً إلى أن هذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة من الفعاليات الرمضانية التي تنفذها وزارة الثقافة لإغناء الوضع الثقافي والفني في المحافظة، مقدماً شكره لعطوفة محافظ محافظة طولكرم العميد طلال دويكات، ورئيس بلدية طولكرم أ. وليد أبو مويس، ورئيس قسم الكهرباء المهندس باسم عمر، ومدير شرطة طولكرم الرائد معروف البربري، وقسم الشرطة، على دورهم في تسهيل العمل، وعلى حفظ الأمن والنظام.

وقدمت فرقة نداء الشرق للثقافة والفنون عدداً من الأغاني الوطنية من قصائد الشاعر الراحل محمود درويش، وعدداً من المقطوعات الموسيقية بصوت الفنان مارسيل خليفة مهداة إلى روح الشاعر الكبير.

كما اشتملت الأمسية على عدد من الأغاني الوطنية من تأليف وتلحين الفنان الفلسطيني شادي صويص، بالإضافة إلى عروض لفرق الدبكة الشعبية، حيث تفاعل الجمهور معهم ودبكوا مع الفرق.

كما تخللها مسابقة ثقافية "مسابقة محمود درويش" وتوزيع الجوائز والهدايا على الفائزين.

ولاقت فكرة هذه الأمسيات الرمضانية إعجاب الحضور، حيث أنها تعتبر مبتكرة وذات قيمة فنية وثقافية حقيقية، كما رحب تجار المدينة بفكرة وتوقيت هذه الفعاليات كونها تعمل على تنشيط الحركة الثقافية والاقتصادية والتجارية في مدينة طولكرم التي اعتادت على إغلاق أبوابها مع غروب الشمس.

هذا، وقد قامت محلات مرمش للاتصالات، بالتبرع بالجوائز لمسابقة محمود درويش الرمضانية.