وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محكمة سالم تصدر أحكاما وتمديدات على عدد من أسرى جنين

نشر بتاريخ: 14/09/2008 ( آخر تحديث: 14/09/2008 الساعة: 16:10 )
جنين - معا - حكمت محكمة سالم العسكرية, على عدد من الأسرى من محافظة جنين, ومددت اعتقال عدد آخر من الأسرى لفترات متفاوتة .

وقال رئيس نادي الأسير في جنين راغب أبو دياك, أن المحكمة العسكرية الإسرائيلية في سالم, حكمت على الأسير, مجدي جمال طزازعه من بلدة قباطية, بالسجن 12 شهرا, ودفع غرامة مالية قدرها ألف شيكل, كما حكمت على الأسير احمد محمد صالح من قرية العرقة, بالسجن 15 شهرا, ودفع غرامة مالية قدرها ألفي شيكل.

وأضاف أبو دياك, أن ذات المحكمة مددت اعتقال كل من الأسرى, علي عايد خلف من قباطية, تم تأجيل الملف حتى تاريخ 23/11/2008, وحسين جمال حردان, تم تأجيل الملف إلى تاريخ 22/10/2008, ومحمد نجيب أبو وعر من قباطية, تم تأجيل الملف إلى تاريخ 6/10/2008 .

وأشار أبو دياك, أن محامي نادي الأسير الفلسطيني, زار عددا من الأسرى القابعين في سجني الجلمة وسالم, وهم: حسن يوسف دهماز من قباطية, ومحمد نصير السوقي من جنين, ومحمود احمد زكارنه, ونادر نبيل أبو عبيد, واحمد اسعد زايد, وعرسان محمود القريني, وعاصف محمد أبو الرب, واحمد قاسم زيود, ومهند جمال أبو حسين, وسامر مصطفى فريحات, وطارق محمد عويس, ومعن نبيل أبو عبيد, وضياء احمد عبيدي .

وأضاف أبو دياك, أن كافة الأسرى الذين تم زيارتهم, أفادوا أنهم تعرضوا لطريقة اعتقال قاسية, ترفضها كافة الأعراف والمواثيق الدولية, كما أن ظروف الاعتقال صعبة, غير مطابقة لما أقرته مواثيق هيئة الأمم, بشأن احتجاز أسرى الحرب.

وفي معتقل هداريم, قام محامي نادي الأسير بزيارة الأسير, احمد علي أبو خضر والمحكوم بالسجن 11 مؤبدا وخمسون عاما, والذي اطلعه على أوضاع السجن ومنع العديد من الأسرى من زيارة ذويهم, وعدم تحويل الكانتينا, وعدم توفير المأكل والمشرب الملائم للبشرية .

وناشد أبو دياك, باسم كافة الأسرى القابعين في سجون الاحتلال, كافة المؤسسات الإنسانية والحقوقية, بالعمل على إطلاق سراح الأسرى, وإبقاء الملف في ذاكرة ووجدان الجماهير, كاستحقاق وطني ونضالي, وتقديرا للدور الوطني الذي قاموا به.