وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية الخليل يبحث سبل تعزيز التعاون مع بلدية بلفورد الفرنسية

نشر بتاريخ: 14/09/2008 ( آخر تحديث: 14/09/2008 الساعة: 17:44 )
الخليل- معا- بحث اتيان بوتسباك رئيس بلدية بلفورد الفرنسية سبل التعاون المشترك وتعزيز الشراكة في المشاريع الثقافية والشبابية، وتبادل الخبرات في عدد من المجالات الخدماتيه والمشتركة بين فلسطين وفرنسا.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل وبوتسباك في دار البلدية، بحضور نائبة رئيس البلدية الفرنسي والوفد المرافق والمهندس كمال الدويك عضو المجلس البلدي و المهندس توفيق عرفه مهندس المدينة والدكتور أنور ابو عيشة رئيس جمعية التبادل الثقافي الخليل- فرنسا.

واستهل العسيلي اللقاء بالترحيب بالوفد الضيف والحديث حول العلاقة التاريخية التي تجمع الشعب الفرنسي بالشعب الفلسطيني و التعاطف الذي يبديه اتجاه القضية الفلسطينية قيادة و شعباً.

كما تحدث العسيلي عن المشاريع المشتركة التي تم تنفيذها خلال الأعوام الماضية مع بلدية بلفورد وعدد من المؤسسات الفلسطينية والفرنسية، التي عكست مدى العلاقة الطيبة والتعاون الحقيقي وتفعيل التقارب الثقافي والإنساني بين الشعبين، كما تعرف الفرنسيون عن قرب على واقع الحياة الفلسطينية والصعوبات الناجمة عن سياسات الاحتلال.

وأشار العسيلي إلى أنه يطمح في تعاون مع بلدية بلفورد الفرنسية في مجال الأنشطة الرياضية و الشبابية والعمل على تأسيس بنية رياضية وشبابية قوية في مدينة الخليل، بالإضافة الى خلق مشاريع حيوية تعمل على تخفيف حدة البطالة و زيادة متوسط دخل الفرد وتحسين الحياة الاقتصادية في المحافظة.

وأكد بوتسباك على العلاقة المميزة التي تجمع مدينة الخليل بمدينة بلفورد و التعاطف الذي يبديه الشعب الفرنسي مع الوضع في الأراضي الفلسطينية و الرغبة في أن يحل السلام على المنطقة.

وقال بوتسباك:" إن أي تطور أو تحسن في الشرق الأوسط مرهون بحل القضية الفلسطينية، وأي تحسن اقتصادي في المنطقة يجب أن يسبقه تحسن على الجانب السياسي".

و في نهاية اللقاء دعا الضيف العسيلي لزيارة بلفورد و قدم له هدية تذكارية من جانبه قدم العسيلي للضيف درع الحرم الإبراهيمي الشريف تكريما لاهتمامه بمدينة الخليل وجهوده لخدمتها.

و يذكر أن بلدية الخليل تجمعها اتفاقية توأمة مع بلدية بلفورد منذ سنوات عدة .