وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة تقيم أمسية رمضانية في بلدة إذنا

نشر بتاريخ: 14/09/2008 ( آخر تحديث: 14/09/2008 الساعة: 17:45 )
الخليل- معا- أقامت المبادرة الوطنية الفلسطينية في اذنا أمسية رمضانية مساء السبت، بدأت بالوقوف احتراما للسلام الوطني الفلسطيني ومن ثم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

بعد ذلك افتتح سكرتير المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة الخليل يوسف طميزي الفعالية بكلمة ترحيبية للمبادرة، رحب فيها بالمؤسسات المشاركة وعلى رأسها بلدية إذنا ممثلة برئيسها جمال الطميزي، وكذلك وفود المؤسسات في إذنا ووفد الشرطة الفلسطينية برئاسة مدير مركز شرطة إذنا حاتم عرعر.

وتابع عريف الحفل حمزة أبو جحيشة الفقرات, وأهمها فقرة النـقـاش بين المواطن والمؤسسات المسؤولة في بلدة إذنا ممثلة بالبلدية ورئيسها جمال طميزة ومدير مركز الشرطة.

وفقرة النقاش ضمت مجموعة من القضايا منها، قضية السيارات غير القانونية وكيفية التعامل مع هذا الواقع الذي يحتم فرض القانون من جهة، وتأمين لقمة العيش لأصحاب هذه السيارات من جهة أخرى.

والقضية الثانية كانت الاكتظاظ في الغرف الدراسية وكيفية تأمين بيئة صفيـّة تكون كافية لحل هذه الأزمة .


ويشار إلى أن النقاش استمر لأكثر من ساعتين في مختلف القضايا، وأجاب رئيس البلدية ومدير مركز الشرطة في البلدة على أسئلة الحضور، تلا ذلك لوحة من التراث قدمتها فرقة "اشنة" للفن الشعبي التابعة للمبادرة الوطنية الفلسطينية موقع اذنا.

واختتم الحفل بفقرة تحدي بين الشعراء محمود أبو اسعد علاء البطران وحمزة أبو جحيشة على شكل ردود بقصائد قصيرة.