وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة النجاح تشارك في الملتقى الطلابي الإبداعي الحادي عشر في اللاذقية

نشر بتاريخ: 15/09/2008 ( آخر تحديث: 15/09/2008 الساعة: 10:38 )
نابلس-معا- شاركت جامعة النجاح ممثلة بالدكتورة سمر الشنار المحاضرة في قسم الصحافة في الجامعة، وياسمن كلبونة الطالبة في قسم الصحافة, بالملتقي الطلابي الابداعي الحادي عشر والذي عقد في مدينة اللاذقية في الجمهورية العربية السورية بعنوان " إبداع الشباب في الجامعات العربية".

وكانت د.الشنار قد شاركت في الملتقى باعتبارها مشرفة على البحث الذي تقدمت به الطالبة كلبونة بعنوان "دور الصحافة الفلسطينية المكتوبة في دعم قضية العمال داخل الاراضي المحتلة", بمشاركة الطالبة فيروز مراحيل والطالبة فلسطين موسى والطالبة ديان حنني، وذلك ضمن مساق البحث الاعلامي الذي تقدمت به الطالبات خلال الفصل الدراسي الثاني 2007/2008.

وذكرت ان الجامعة شاركت في هذا المتلقى من بين احدى عشر دولة عربية، شارك باحثوها في تقديم أبحاثهم وإبداعاتهم في مجالات العلوم التطبيقية والانساني, مشيرة إلى أنه اختير 94 بحثا من أصل 143 تقدمت للملتقى، ومن بين هذه الابحاث تم اختيار 45 بحثا.

وكانت د.الشنار قد شاركت في جلسة التحكيم التي تم اختيار أكاديمين من مختلف الدول العربية للتحكيم في جلسة " الاعلام وحقوق الانسان.

وأوضحت د.الشنار ان البحث الذي تقدمت به الطالبة كلبونة نيابة عن زميلاتها قد نال اعجاب اساتذة الجامعات العربية والمحاضرون المشاركون في الملتقى، معتبرين ان هذا البحث نواة حقيقية لرسالة ماجستير في المستقبل.

وكان البحث قد حصل على جائزة ضمن المجموعة الرابعة من الابحاث المقدمة حيث تسلمت الطالبة كلبونة درعا وشهادة وميدالية من اتحاد الجامعات العربية.