وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتلة الصحفي ومؤسسة الضمير تدعوان للافراج الفوري عن الصحفيين المعتقلين لدى الأجهزة الأمنية بالضفة

نشر بتاريخ: 15/09/2008 ( آخر تحديث: 15/09/2008 الساعة: 13:41 )
غزة- معا- دعت كتلة الصحفي الفلسطيني ومؤسسة الضمير لحقوق الإنسان صباح الإثنين، إلى الإفراج الفوري عن الصحفيين المعتقلين لدى الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية.

وقال ياسر أبو هين مسؤول كتلة الصحفي خلال مؤتمر صحفي عقد بغزة:" أن الكتلة تنظر ببالغ الخطورة لاعتقال الصحفي مصطفى صبري منذ 47 يومياً رغم صدور قرار بالإفراج عنه ودون توجيه أي تهمته ضده".

واستهجن أبو هين استمرار اعتقال أربعة صحفيين، وهم عبد الله علوي من بيت لحم وفريد حماد من رام الله وخلدون المظلوم من رام الله لدى الأجهزة الأمنية بالضفة الغربية, مطالبا المنظمات الحقوقية بان تستنفر طاقتها للضغط على الحكومة في رام الله للإفراج عنهم .

ودعا أبو هين الصحفيين إلى إبعاد الصحفيين من المناكفات السياسية والإفراج عنهم، داعيا الصحفيين والإعلاميين وكافة التجمعات إلى التضامن مع الصحفيين.

وطالب خليل أبو شمالة مدير مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان بالإفراج عن الصحفيين لدي الأجهزة الأمنية في رام الله, موجها ندائه للرئيس محمود عباس توضيح موقفه إزاء ما يحدث للصحفيين.

وندد أبو شمالة بما تمارس الأجهزة الأمنية بالضفة ضد الصحفيين من اعتقالات ملاحقات وصفها "غير قانونية", خاصة ضد الصحفي مصطفي صبري لوجود قرار من القضاء الفلسطيني، داعية الإفراج عنه دون أي تلكؤ.