وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شبكة المنظمات الأهلية تؤيد مبادرة سيري حول معالجة اضراب قطاعي التعليم والصحة

نشر بتاريخ: 15/09/2008 ( آخر تحديث: 15/09/2008 الساعة: 14:43 )
غزة- معا- قالت شبكة المنظمات الأهلية انها تنظر بإيجابية عالية للمبادرة الصادرة عن المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام روبرت سيري حول معالجة إضراب العاملين في قطاعي الصحة والتعليم.

واعتبرت الشبكة في بيان وصل "معا" البنود والآليات الثابتة بالمبادرة تشكل أساساً صالحاً يمكن البناء عليه باتجاه المساهمة في حل الأزمة الراهنة في القطاعات الإنسانية والخدمية وتحديداً في قطاعي الصحة والتعليم .

واكدت على حق العاملين والموظفين في القطاع العام بالإضراب وهو حق مكفول وفق القانون الأساسي الفلسطيني، منبهة من مغبة الاستغلال السياسي يقف وراء الإضراب، وأن لا تستخدم في إطار الفعل ورد الفعل, سواء باتجاه التهديد بإيقاف الراتب عن غير المضربين أو من خلال القيام بإجراءات اقصائية تقود الى حسم المؤسسات الرسمية للصالح قوة سياسية نافذة .

وطالبت بضرورة تحييد كلاً من قطاعي الصحة والتعليم وغيرها من القطاعات الحيوية الإنسانية عن أية صراعات وتجاذبات سياسية أو حزبية، مؤكدة على ضرورة صيانة أمن المواطنين الاجتماعي وخاصة في قطاعات الصحة والتعليم من أجل المساهمة بتعزيز مقومات الصمود الوطني .

ودعت الشبكة كافة أطراف الصراع إلى الاهتمام بأهمية وضرورة إنهاء حالة الإنقسام السياسي والشروع الفوري بالحوار الوطني من أجل وحدة الموقف الوطني ومواجهة مخططات الاحتلال.