وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الطيراوي من سجنه يدعو إلى التمسك بالحوار كبديل عن ثقافة الأزمة

نشر بتاريخ: 15/09/2008 ( آخر تحديث: 15/09/2008 الساعة: 15:51 )
نابلس- معا- دعا النائب الأسير جمال الطيراوي الناطق باسم الكتلة البرلمانية لحركة فتح في المجلس التشريعي الى ضرورة التمسك بالحوار الفلسطيني- الفلسطيني لأنه الخيار الأوحد لدى الشعب الفلسطيني ولأنه البديل عن ثقافة الأزمة.

وقال: "لقد بات مطلوباً في هذه المرحلة، والمرحلة المقبلة أن نكون على قدر عال من المسؤولية وإفساح المجال أمام القوى الوطنية التي تعمل من اجل البدء والاستعداد والجاهزية للحوار سواء في غزة أو في رام الله"، معرباً عن أمله في أن تتكلل هذه الجهود بالنجاح والتقدم خدمة للقضية الفلسطينية.

كما ندد بالسياسة التي يتبعها الاحتلال ضد أبناء الشعب الفلسطيني، والتي نتج عنها استشهاد العديد من المواطنين سواء في نابلس أو غزة أو الخليل، مطالباً في نفس الوقت كافة القوى المحبة للسلام والديمقراطية وسائر شعوب الأرض "أن تقف ولو لمرة واحدة من اجل إنهاء الاحتلال برمته من أرضنا الفلسطينية".

وأضاف الطيراوي أن السلام لن يتحقق إلا بإقامة الدولة الفلسطينية وعودة اللاجئين وكنس المستوطنات وإزالة الجدار من الأراضي الفلسطينية.

وقال: "إن الأيام القادمة ستشهد انفراجاً فلسطينياً- فلسطينياً, معرباً عن أمله أن يتجاوب الجميع من أجل المصلحة العليا للشعب الفلسطيني.