وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ الخليل: كل من يسرق المياه سيتم ردعه ومعاقبته وتحويله للقضاء العسكري

نشر بتاريخ: 15/09/2008 ( آخر تحديث: 15/09/2008 الساعة: 21:09 )
الخليل -معا- أكد محافظ الخليل، د . حسين الاعرج على أن سارقي المياه في المحافظة سيتم ردعهم ومعاقبتهم، وسيحولون إلى محاكمة عسكرية.

جاء ذلك خلال اجتماع نظمته المحافظة، تم خلاله تدارس أزمة المياه التي تواجهها المحافظة نتيجة سرقة المياه من الخطوط والابار، التي تزود سكان المحافظة، علما بأن التقديرات تشير إلى أنه يتم سرقة ما يزيد عن أربعة ملايين متر مكعب من المياه سنويا.

وأشار المحافظ خلال الاجتماع الذي حضره، ممثلون عن سلطة المياه وممثلو الأجهزة الأمنية بالمحافظة إلى خطورة هذه الظاهرة، التي تحرم سكان المحافظة من الحصول على حقهم من المياه، مشددا على أن المتورطين بهذه السرقات سيواجهون عقوبات رادعة، وغرامات مالية، إضافة الى تحويلهم للقضاء العسكري لمنعهم من سرقة مياه الشعب الفلسطيني .

من جهته أشار مدير عام الصيانة في سلطة المياه إلى الأزمة، التي تواجهها السلطة جراء هذه السرقات، منوها الى أن الخط الناقل الجديد ( الخط الناقل من ابار بني نعيم )، الذي يزود عدد من بلدات المحافظة بالمياه قد توقف عن العمل جراء تعرضة للسرقة.

وأشار إلى أن سلطة المياه ضخت في هذا الخط 2500 متر مكعب لم يصل منها سوى 600 متر مكعب، مؤكدا على أن هذا يؤثر على سلامة شبكة النقل التي يمكن ان تتعرض للتدمير، منوها في هذا السياق الى أن لصوص المياه يعملون بطريقة ممنهجة ومنظمة.

و في نهاية الاجتماع تم تشكيل لجنه لمتابعة هذه القضية برآسة المحافظ، وعضوية كل من سلطة المياه، والحكم المحلي، وممثلين عن الأجهزة الأمنية.

كما تم الاتفاق على عقد لقاءات دورية، يتم من خلالها متابعة هذا الموضوع، والعمل على التواجد الميداني الدائم لوقف هذه المشكلة .