وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من الشرطة الألمانية ومفتي محافظة أريحا والأغوار يزوران كلية الشرطة أريحا

نشر بتاريخ: 16/09/2008 ( آخر تحديث: 16/09/2008 الساعة: 13:30 )
اريحا- معا- زار وفد من الشرطة الألماني يضم 40 ضابطا, بالإضافة إلى عدد من ضباط البعثة الأوروبية في الاراضي الفلسطينية كلية الشرطة.

وكان في استقبال الوفد العميد جهاد المسيمي نائب مدير عام الشرطة والرائد زاهر صباح مدير كلية الشرطة.

ورحب العميد المسيمي بالوفد الضيف, متمنيا لهم إقامة طيبة في فلسطين وقدم لهم شرحا مفصلا عن الشرطة الفلسطينية من حيث النشأة و التطور والظروف التي مرت بها خلال الفترة الماضية خاصة الانتفاضة الأخيرة والمعاناة والخسائر التي تكبدتها الشرطة من مقرات وإفراد وتجهيزات إثناء الاجتياحات الإسرائيلية للمدن الفلسطينية.

وتحدث العميد جهاد عن النظرة إلى المستقبل وعن الخطة الموضوعة لتطوير الشرطة من حيث التدريب و التأهيل بمساعدة الأصدقاء الأوروبيين.

كما تحدث الكولونيل لوسيان فيرمير نائب رئيس البعثة الأوروبية وقدم شرحا كاملا عن البعثة وعن دورها في مساعدة الشرطة الفلسطينية.

ومن ناحية أخرى زار فضيلة الشيخ محمد أبو الرب مفتي أريحا و الأغوار كلية الشرطة حيث ألقى محاضرة دينية بعد صلاة التراويح بعدد كبير من ضباط مرتب كلية الشرطة ومرتب شرطة أريحا ومرتب شرطة معبر الكرامة.

وبدأ الشيخ أبو الرب حديثه عن فضيلة الصيام وعن شهر رمضان الكريم وعن فوائد الصوم, داعيا الشباب إلى الالتزام بطاعة الله والالتزام بالأخلاق الحميدة خاصة في هذا الشهر الكريم شهر الصبر و القران, وحضر هذا اللقاء المفوض السياسي لشرطة أريحا النقيب خالد المصري.