وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ضمن البطولة الرمضانية فوز نادي إسلامي قلقيلية على نادي شباب نابلس بالثلاثة

نشر بتاريخ: 16/09/2008 ( آخر تحديث: 16/09/2008 الساعة: 15:47 )
قلقيلية - معا - جرت يوم أمس المباراة الثانية ضمن المجموعة الثانية والتي جمعت فريقا الدرجة الأولى إسلامي قلقيلية ونادي شباب نابلس أسفر اللقاء عن فوز الإسلامي بالنتيجة ( 3 - 0 ) في مباراة متوسطة المستوى من كلا الفريقين مع أفضلية ميدانية لشباب نابلس ولكن الإسلامي استغل الفرص وسجل أهدافه الثلاثة وعلى مدار الشوطين.

أحداث المباراة:

الشوط الأول:

مع بداية اللقاء لم يتنفس لاعبو شباب نابلس الصعداء فجاء هدف المباراة الأول بعدما رفع اللاعب علاء يامين كرة ثابتة من الجهة اليمنى للملعب تصل رأس المهاجم شادي الشوبكي الذي ارتقى عاليا زاجاً الكرة داخل الشباك وهدف مبكر للإسلامي .

بعد الهدف الأول تحرك لاعبو شباب نابلس خاصة خط الوسط المتمثل بساهر سارة وعمرو جبر وعبد الله السخلة إلى المهاجمين يزن العايدي وإياد أبو ظريفة وخطروا مرمى علي شريم حارس الإسلامي أكثر من مرة بغية تسجيل هدف التعادل ولكن سامح عناية ورفاقه في خط الدفاع محمد سميك ومحمود أبو صالح وعلاء يامين منعوا هذه الهجمات وبدأوا بامتصاص اندفاعات لاعبي نابلس وخاصة من خلال اللعب بكرات قصيرة وعلى الأطراف للاعب لؤي نصار وحمزة وهدان مع تهدئة اللعب في ملعبهم في محاولة منهم الحد من الهجمات النابلسية على مرماهم .

وانحصر اللعب في وسط الملعب دون خطورة من الإسلامي الذي لعب برأس حربة وحيدا في خط المقدمة اللاعب شادي الشوبكي بعكس شباب نابلس الذي هاجم بلاعبين اثنين العايدي وأبو ظريفة ووضحت أفضلية شباب نابلس في النصف ساعة الأولى وهاجموا مرمى الإسلامي أكثر من مرة ولكن فرصهم كانت ضائعة واكتفى لاعبو الإسلامي بالاعتماد على الكرات المرتدة والتي كانت في أغلبها خطيرة على مرمى الشباب النابلسي.

كانت هناك أكثر من فرصة لشباب نابلس للتسجيل إحداها في الدقيقة 34 عندما مرر اللاعب محمد الكخن كرة إلى عماد فضة ومنه إلى ساهر سارة والأخير يسدد بجانب القائم ويعود المهاجم الخطير يزن العايدي من شباب نابلس قبل نهاية الشوط الأول وينطلق بهجمة من وسط الملعب ويسدد كرة قوية وزاحفة من خط ال 18 ترتطم بالقائم الأيسر لحارس الإسلامي علي شريم وفرصة هدف ضائعه على نابلس.

إجمالا الأحداث في هذا الشوط جاء متوسط المستوى مع أفضلية لشباب نابلس ، الإسلامي سجل هدفاً ومن ثم تراجع للخلف مع ضغط نابلسي على مرماهم ، ولينتهي هذا الشوط بتفوق الإسلامي بهدف دون مقابل.

الشوط الثاني:

أجرى مدرب الإسلامي مؤيد شريم تبديلا مع بداية هذا الشوط فدخل المخضرم سمير نزال مكان عدنان فريج وكان هذا التبديل موفقا لتحركات سمير وكان سببا في الهدفين الثاني والثالث للإسلامي .

في بداية هذا الشوط هجمة منسقة للإسلامي من الجهة اليمنى للملعب عن طريق علاء حساين الذي يرفع كرة تجد البديل سمير نزال ويسدد نحو المرمى وحارس شباب نابلس عماد زهران يلتقطها على دفعتين وليعود اللعب في وسط الملعب دون خطورة على المرميين .

وفي الدقيقة 20 أجرى مدرب الشباب النابلسي علاء حميض تغييرا فدخل عبد الله أبو عيشة بديلا لخالد السيد ومنذ دخوله يضيع فرصة تسجيل هدف لنابلس بعد تسديدة قوية وزاحفة بجانب القائم الأيسر لحارس الإسلامي مفوتا فرصة التعادل .واستمر الضغط النابلسي عن طريق عماد فضة وعز أبو عيشة وساهر سارة وعمرو جبر والعايدي يزن وأبو ظريفة إلا أن كثرة الفرص الضائعة لم تؤتي ثمارها .

وبعكس مجريات اللعب جاء هدف الإسلامي الثاني فمع اندفاع لاعبو شباب نابلس نحو مرمى الإسلامي استغل البديل سمير نزال كرة وانسل من جهة الملعب اليسرى محولاً كرة عرضية إلى المندفع من الخلف وداخل صندوق الجزاء لؤي نصار مسجلا هدفا ثانيا للإسلامي وسط فرحة بين جماهيره وإدارييه . بعد الهدف يجري مدرب الإسلامي تبديلين دفعة واحدة فدخل سامح مراعبة وعلي زياد بدلا من علاء حساين ومحمود أبو صالح .

بعدها حاول شباب نابلس تحسين الأداء وكان له ذلك عندما استلم اللاعب البديل عنان الزاغة كرة ومررها إلى عبد الله أبو عيشة الذي يحولها داخل صندوق جزاء الإسلامي تجد نجم شباب نابلس يزن العايدي ويسددها بجانب القائم وفرصة أخرى ضائعة لنابلس ، في الوقت ذاته اعتمد لاعبو الإسلامي على الكرات المرتدة وعلى انطلاقات الشوبكي ونصار . وفي الدقيقة 43 يسجل شادي الشوبكي هدف الإسلامي الثالث بعد تمريرة عرضية من البديل سمير نزال ليرتقي الشوبكي عاليا ويزج الكرة برأسه داخل الشباك النابلسية على يمين حارس الشباب عماد زهران محرزا بنفس طريقة الهدف الأول باستخدام الرأس.

وقبل نهاية اللقاء كانت هناك فرصتين لشباب نابلس للاعب يزن العايدي ولكن حارس الإسلامي كان لهما بالمرصاد . وفي الزفير الأخير من اللقاء شادي الشوبكي يضيع فرصة تسجيل الهاتريك بعد خطأ دفاعي لمدافع شباب نابلس هشام سليم فاستغلها الشوبكي وهاجم لوحده وأمام المرمى يطيح بالكرة خارجاً
لينتهي هذا اللقاء بفوز إسلامي قلقيلية على شباب نابلس بنتيجة 3 - 0 .

حكم اللقاء للساحة الدولي جمال غالب وساعده رائد عامر ومحمد عوينات.

البطاقات الصفراء: من إسلامي قلقيلية لؤي نصار وأمين النصر ومن شباب نابلس عبد الله السخلة ومحمد الكخن وعماد زهران .

واليوم الأربعاء سيلتقي وضمن المجموعة الثنية فريقا شباب نابلس ونادي سنجل .

هذا وقد تأجلت مباراة أهلي قلقيلية وحطين النابلسي إلى يوم الجمعة في نفس الموعد الساعة الثامنة والنصف .