وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطينيون لا يتوقعون جديداً بإنتخابات "كاديما" والطيبي يؤكد لـ "معا" أن العرب لن يصوتوا لجانب حكومة برئاسة ليفني وموفاز

نشر بتاريخ: 17/09/2008 ( آخر تحديث: 17/09/2008 الساعة: 11:32 )
غزة- تقرير معا- قال الدكتور احمد الطيبيي لوكالة معا ان العرب في الكنيست لن يصوتوا لجانب حكومة برئاسة ليفني او موفاز في حال فاز احدهما برئاسة حزب كاديما.

ويتوقع الفلسطينيون من الانتخابات التمهيدية لرئاسة حزب كاديما والذي يتنافس على رئاسة الحزب أربعة مرشحين هم الوزراء تسيبي ليفني وشاؤول موفاز ومائير شطريت وافي ديختر, استمرار السياسة "العدوانية" ضد الشعب الفلسطيني وانتهاج سياسة أيهود أولمرت.

وأكد الشيخ نافذ عزام القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أن نتيجة الانتخابات الإسرائيلية التي تجرى في حزب كاديما لا تؤثر على السياسة الاسرائيليية تجاه الشعب الفلسطيني.

وأضاف في حديث لـ "معا", لا يعنينا من في رئاسة حزب كاديما وان كل مرشح يحمل نفس الموقف "المتطرف" تجاه الفلسطينيين وقضيتهم, "ولا فرق بين مرشح وآخر في هذا الحزب الذي شكله ارائيل شارون في نوفمبر تشرين الثاني من عام 2005 الذي مارس كل أشكال العنف والقتل ضد الفلسطينيين".

وأوضح انه لا يظن أنه سيكون هناك تغيير جوهري في السياسة الإسرائيلية ويتوقع استمرار نفس السياسية التي انتهجها أيهود أولمرت.

أما الدكتور إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس قال لـ "معا" إننا لا نقيم وزنا لا لزعيم هذا الحزب أو غيرة كلهم سواسية وكلهم معادون للشعب الفلسطيني ومحتلون ولن يتختلفو عن غيرهم".

أما الخريجة من الجامعة الإسلامية بغزة "هدى" قالت "إن من يأتي على السلطة في حزب كاديما لا يغير على أرض الواقع أي شيء لان السياسة الإسرائيلية المتعبة تجاه الفلسطينيين واحدة", متوقعة استمرار "العدوان" على الشعب الفلسطيني.