وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الفلاح توزع 1300 وجبة إفطار صائم على فقراء غزة

نشر بتاريخ: 17/09/2008 ( آخر تحديث: 17/09/2008 الساعة: 12:07 )
غزة -معا- قامت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين بتوزيع 1300 وجبة إفطار للصائمين في قطاع غزة، ضمن برنامج إفطار الصائم التي تنفذه طوال أيام شهر رمضان المبارك، وذلك بدعم من فاعلي خير بدولة الكويت الشقيقة.

وقالت إدارة الجمعية في بيان وصل "معا" أن التوزيع شمل عدد من المناطق حيث تم توزيع 850 وجبة إفطار في مدينة جباليا شمال قطاع غزة موزعة على عدد من المساجد إضافة إلى عدد من الأسر الفقيرة والمحتاجة ، و150 وجبة في بيت لاهيا و150 وجبة في البريج،إضافة إلى 150 وجبة في مخيم النصيرات.

من جانبه، قال الشيخ د. رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية، عضو المجلس الوطني الفلسطيني، أن هذه الوجبات والتي تأتي بدعم من الأخوة في دولة الكويت الشقيقة،هي في إطار برامج الجمعية التي تنفذها خلال الشهر الفضيل والتي تهدف للتخفيف عن أبناء الشعب الفلسطيني وإغاثة المحرومين.

وأشاد بالجهود التي تبذلها دولة الكويت أميراُ وحكومة ومجلساُ للأمة وشعبا مواطنين ومقيمين، من أجل التخفيف من معاناة الفلسطينيين، مؤكداً على دور الكويت الرائد في دعم الشعب والقضية الفلسطينية.

وأضاف أن جمعيته مستمرة في تنفيذ برامجها الخيرية، والتي أهمها برنامج إفطار الصائم، وبرنامج الرغيف الخيري حيث يعمل مخبز الفلاح الآلي الخيري على مدار الشهر الفضيل على توفير الخبز الجاهز للأسر الفقيرة والمحتاجة بالمجان، وبرنامج السلة الغذائية وكسوة العيد إضافة إلى العديد من البرامج التي تنفذها الجمعية في شهر رمضان.

من جهتهم شكر الأهالي جمعية الفلاح الخيرية وفاعلي الخير في دولة الكويت على تلك الموائد الرمضانية والتي كان لها عظيم الأثر على قلوبهم وقلوب أطفالهم، في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشونها متمنين على المتبرعين زيادة دعمهم وتعزيز صمودهم على أرض الإسراء والمعراج.