وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في اجتماعه التاسع اتحاد كرة القدم يتخذ مجموعة من القرارات التنظيمية والإدارية

نشر بتاريخ: 17/09/2008 ( آخر تحديث: 17/09/2008 الساعة: 19:23 )
بيت لحم - معا - دائرة الإعلام بالاتحاد - عقد مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جلسته التاسعة صباح أول أمس الثلاثاء في مقر الإتحاد برئاسة اللواء جبريل الرجوب و بحضور أعضاء اتحاد الكرة عزام إسماعيل ومحمود خليفه وهلال أبو كشك ومحمد أبو سرور ويوسف لافي وكمال أبو الرب ومحمد أبو حلتم ومؤيد شريم إضافة إلى أمين عام الاتحاد سامي مكاوي وجورج غطاس نائب رئيس اتحاد كرة القدم السابق وعضوي اللجنة الفنية الدكتور أحمد الخواجا ونادي خوري ورؤساء الدوائر باتحاد الكرة .

وقد افتتح اللواء الرجوب الجلسة بكلمة ترحيبية بالحاضرين وقال أسجل الشكر لأعضاء الإتحاد الذي شكلوا عناوين إيجابية خلال فترة استئناف الدوري ، وأضاف أن قيامهم بتنظيم المشركة وتهيئة ظروف مريحة للضيوف وتقديم وجبات إفطار حيث ثمن أيضا تعاون المحافظات والبلديات والغرف التجارية ، وشكر رئيس الاتحاد الشرطة والأمن الوطني والهلال الأحمر الفلسطيني الذي قدموا جهوداً مضاعفة من أجل تأمين السلامة للاعبين والحكام والجمهور أيضاً , واستنكر رئيس الاتحاد ما حدث في إستاد الخضر من اعتداء على الشرطة الفلسطينية وقال في هذا الصدد أن الاعتداء على إخواننا أفراد الشرطة عمل مرفوض رفضاً باتاً وسوف نواجهه بصرامة , وأشاد الرئيس بقرار الهيئة الإدارية في نادي شباب يطا والعقوبات التي اتخذتها بحق جماهير النادي وأكد الرجوب أن العقوبة ستنال كل من يخالف الأنظمة والقوانين في كافة الملاعب الفلسطينية .



آليات لتحقيق الوحدة الرياضية



وحول اتفاق المعنيين في المحافظات الجنوبية لاستئناف ودعم الحركة الرياضية في المحافظات الجنوبية وإطلاق النشاط الرياضي والتنافسي بين الفرق الغزية قال اللواء الرجوب " كلنا أمل في أن يجد الأخوة في غزة آليات لتحقيق الوحدة الرياضية بحيث تكون خالية من الأجندات الجغرافية والشخصية ، وفي هذا السياق قال رئيس أيضاً نثمن جهد نائب رئيس الإتحاد في المحافظات الجنوبية إبراهيم أبو سليم وكذلك نثمن جهد وليد أيوب رئيس دائرة الأندية في الإتحاد وكذلك جهد الخيرين الذين سعوا وما زالوا يسعون لإنهاء كافة المشاكل التي تعرض سبيل الرياضة في القطاع .



جدول مباريات الدوري



وحول جدولة مباريات الدوري العام لكرة القدم بالشكل الكامل قال رئيس الاتحاد كان من المفترض أن نطرح من البداية جدولا كاملا لمباريات الدوري ، لكننا لظروف الملاعب بدأنا في الجدول المجزأ وتمكنا أخيرا من انجاز المباريات بشكل كامل , وناقش الاتحاد الكتب الواردة من بعض الأندية حول جدولة المباريات وبنظرة عامة إلى الجدول الذي طرح على الأندية تقرر أن هناك ملاحظات عادلة يجب الأخذ بها وهناك بعض الملاحظات والتظلمات غير المنطقية.



منتخبا فلسطين والأردن



وعن المباراة الدولية بين منتخبي فلسطين والأردن بتاريخ 26/10/2008 م على ملعب الشهيد فيصل الحسيني قال رئيس الاتحاد لقد شكلنا عدة لجان وسوف تجتمع كل لجنة لوضع خطة شاملة . علما بأننا ننسق هذا المجال مع رئاسة الدولة ورئاسة الحكومة .



الحكام أظهروا تحسناً ملحوظاً



أما عن الحكام وأدائهم في مباريات الدوري قال اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد فقال : لقد أظهروا تحسناً ملحوظاً في الأداء وحتى لجنة الحكام على متابعة الأمر وعليها الإصغاء لملاحظات المعنيين والمختصين والإعلام والجماهير ، وأكد الرجوب أن التحكيم هنا أساسي وهناك مجال لتدريب عدداً آخر من الحكام . وطالب بعقد سلسلة من اللقاءات مع الحكام كل أسبوعين .



تفعيل واستنهاض الكرة النسوية



أما عن الكرة النسوية قال الرجوب نحن نحاول تفعيل واستنهاض هذه الرياضة . وتم تشكيل لجنة مؤقته تضمن الإمكانات المتاحة لتفعيل الكرة النسوية على جميع مستويات فلسطين . وأشار رئيس الإتحاد إلى تشكيل اللجان المناطقية ورؤسائها خلال أيام في محافظات جنين ورام الله وبيت لحم وأريحا والقدس.