وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجمع المبادرة الطلابي في محافظة شمال غزة ينظم لقاء رمضانيا لمنتسبيه

نشر بتاريخ: 18/09/2008 ( آخر تحديث: 18/09/2008 الساعة: 09:02 )
غزة -معا- نظم تجمع المبادرة الطلابي في محافظة شمال غزة لقاء رمضانيا لأعضائه ومتنسبيه من كافة مناطق الشمال بحضور القياديين في المبادرة الوطنية د.عائد ياغي ونبيل دياب منسق المبادرة في شمال غزة وأعضاء الهيئة التنسيقية للمبادرة ومنسق التجمع في شمال غزة عبد الله ابو ربيع وذلك في مركز د.حيدر عبد الشافي المجتمعي في جباليا .

واستعرض ياغي أبرز العوامل التي ساهمت في تأسيس المبادرة الوطنية ومدى الاحتياج لمثل هذه الحركة التي تتبنى فكرا سياسيا واجتماعيا يكفل ويضمن تحقيق أهداف الشعب في الحرية والاستقلال الوطني, مؤكدا على المواقف الوطنية الثابتة التي تتبناها المبادرة من كافة القضايا السياسية والداخلية سيما حالة الانقسام الداخلي, مشيرا الى الدور الذي تلعبه المبادرة لاستعادة الوحدة الوطنية على قاعدة انهاء الانقسام سياسيا وجغرافيا.

وأضاف أن المبادرة بذلت و مازالت تبذل قصارى جهدها للحيلولة دون تدهور الوضع الداخلي لما يجري على الساحة الفلسطينية جراء الاضراب في غزة والذي شمل قطاعي الصحة والتعليم الامر الذي يلقي بظلاله على حياة ومستقبل الناس, داعيا الحكومة المقالة بضرورة مراجعة الاجراءات التي اتخذتها بحق موظفي الصحة والتعليم, مشيرا الى أهمية تحييد هذين القطاعين وتجنيبهما التجاذبات السياسية.

ومن ناحية أخرى تطرق ياغي الى الاهمية التي توليها المبادرة لمنتسبيها خاصة الشباب والطلبة, داعيا اياهم الى الانخراط في الفعاليات و الانشطة التي تساهم في تعزيز دورهم وتحافظ على استثمار طاقاتهم و ابداعاتهم الخلاقة.

بدوره ثمن نبيل دياب منسق المبادرة الوطنية في شمال غزة الجهود التي بذلها تجمع المبادرة الطلابي لانجاح هذا اللقاء الرمضاني والذي ركز بالاساس على تعزيز الروابط الاجتماعية بين اعضائه الذين حضروا من مختلف مناطق الشمال, معتبرا ان هذا النشاط النوعي يساهم في ا طلاق العنان للمبادرات الشبايبة الواعدة, مؤكدا ان المبادرة الوطنية تأخذ على عاتقها الاستنهاض الجدي والحقيقي لكافة القطاعات سيما قطاع الطلبة و الشباب نحو ابراز دورهم الفعلي في المجتمع الفلسطيني.

من جهته اعتبر عبد الله ابو ربيع منسق التجمع في شمال غزة ان هذا العمل ونجاحه يدفع بالشباب و يحفزهم باتجاه بلورة خطط و برامج وأنشطة تكفل لهم التعبير عن ذاتهم وتساهم في تكوين شخصية شبابية صلبة تكون قادرة على استثمار أوقات وابداعات الشباب، شاكرا جميع من ساهم في انجاح هذا النشاط الهام.

ومن الجدير بالذكر أن هذا اللقاء الرمضاني اشتمل على فقرات متنوعة ( لقاء تعارفيا لكافة الحاضرين) وافطارا جماعيا، ثم انتقل المشاركون في اللقاء الى فقرات الامسية الرمضانية التي ركزت على مسابقة نوعية شاملة اعدها فريق من أعضاء التجمع تخللها عرض فقرات ابداعية لبعض المشاركين الموهوبين، حيث جرى توزيع عدد من الجوائز الرمزية على الفائزين في تلك المسابقة.