وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ضمن بطولة نادي قلقيلية الاهلي الرماضانية فوز نادي شباب نابلس على نادي سنجل في الوقت الضائع

نشر بتاريخ: 18/09/2008 ( آخر تحديث: 18/09/2008 الساعة: 11:09 )
قلقيلية - معا - التقى على ملعب بلدية قلقيلية وضمن البطولة الرمضانية الثانية والتي ينظمها نادي قلقيلية الأهلي وتحت رعاية مفوضية التعبئة والتنظيم / حركة التحرير الوطني الفلسطيني / فتح فريقا سنجل وشباب نابلس وذلك ضمن المجموعة الثانية والتي تضم إلى جانبهم إسلامي قلقيلية المتصدر وبيت عور التحتا في مباراة متوسطة المستوى وظهر فيها تحسن الأداء من سنجل وتراجع بالأداء من شباب نابلس وبهذه النتيجة تصبح ثلاث فرق في هذه المجموعة لديها ثلاث نقاط ( الإسلامي وشباب نابلس وسنجل ) وسيبقى الصراع على المركز الأول والثاني حتى انتهاء اللقاءات الباقية .

أحداث المباراة:

الشوط الأول: كان هذا الشوط متكافئا بين الفريقين فمرت العشر دقائق الأولى بفترة جس النبض ودون خطورة على المرميين ففريق شباب نابلس نزل بتشكيلة مختلفة عن مباراته الأولى بإشراك عنان الزاغة في خط المقدمة ويوسف المهر في خط الدفاع واعتمد الشباب على تحركات يزن العايدي و الزاغة في المقدمة وسيطر على خط الوسط ساهر سارة وعبد الله السخلة وعز الدين أبو عيشة وفي المنطقة الخلفي تواجد هشام سليم ومحمد الكخن وعماد فضة أما سنجل فكان للاعبين نمر أمين وفراس أحمد دور كبير في زيادة نشاط خط الوسط ومنه إلى خط المقدمة محمد نائل ونبيل فالح ويوسف هايل ومن خلفهم أبناء شبانه الحارس جهاد والمدافع إياد.

ولم ينتظر نابلس طويلا وسجل هدفه الأول في الدقيقة 14 عن طريق اللاعب عز الدين أبو عيشة المندفع من الخلف من التمريرة العرضية التي أرسلها له اللاعب عنان الزاغة مسجلا هدفا جميلا على يمين الحارس السنجلاوي داخل الشباك.

وبعدها بدقيقة فرصة ضائعة لشباب نابلس بعد تمريرة يزن العادي إلى اللاعب عماد فضة الذي يسدد كرة قوية يصدها حارس سنجل جهاد شبانة لركنية غير مستغلة وكرة أخرى من خالد السيد إلى عبد الله السخلة والتي ارتطمت بالمدافع عمر خالد من سنجل مغيرة اتجاهها .واستمرت الفرص الضائعة لشباب نابلس وذلك بانفراد يزن العايدي الذي تناول كرة من خالد السيد مخترقا دفاع سنجل ماجد خليل وبدلا من أن يضع الكرة بشكل لوب فوق الحارس سلمها للحارس جهاد شبانة ومرة أخرى يمرر العايدي كرة إلى عنان الزاغة المتواجد على حافة صندوق الجزاء والحارس شبانه يصدها على دفعتين والمدافع عمر خالد يشتتها إلى وسط الملعب مبعدا خطورتها.

في ظل هذه الهجمات النابلسية اعتمد فريق سنجل على الكرات المرتدة وكان جزء منها يشكل خطورة على مرمى نابلس ومنها تحركات نمر أمين ويوسف هايل ومحمد إبراهيم والأخير يراوغ أكثر من لاعب وأمام المرمى يسدد كرة ضعيفة .

إجمالا في هذا الشوط لم يقدم لاعبو سنجل الأداء الكبير فكانت تحركاتهم بطيئة واعتمدوا على الكرات الطويلة التي كان يسيطر عليها بسهولة من مدافعي شباب نابلس لينتهي هذا الشوط بتقدم الشباب على سنجل بهدف دون مقابل.

الشوط الثاني :

نزل الفريقان كل يريد الفوز باللقاء مع نقص عددي في صفوف سنجل نتيجة تلقي اللاعب بدر عبد الكريم البطاقة الصفراء الثانية والتي تعني الحمراء ، فكانت أولى الهجمات الخطرة لشباب نابلس من خلال المهاجم الخطر يزن العايدي الذي تلقى تمريرة ماكرة من خالد السيد والعايدي يتوانى بها أمام المرمى .

بعدها استلم لاعبو سنجل زمام اللعب وخاصة عن طريق النشط نمر أمين وفراس أحمد ونبيل فالح وبدأوا بالضغط على مرمى شباب نابلس وكانت إحدى هذه الفرص الضائعة على سنجل تسديدة نبيل فالح القوية على يمين الحارس عماد زهران ولكنها حفت بالقائم النابلسي .

في ظل ها الضغط أجرى مدرب نابلس علاء حميض ثلاث تبديلات دفعة واحدة فنزل عبد الله أبو عيشة وعمرو جبر وإياد أبو ظريفة مكان كل من خالد السيد ويوسف المهر وعز الدين أبو عيشة ولكن هذه التبديلات جاءت عكسية حيث سجل فريق سنجل هدف التعادل في الدقيقة 57 بعد ركنية رفعها اللاعب فراس أحمد تجد رأس اللاعب المميز من سنجل نمر أمين مسجلا هدفا في الزاوي اليسرى لمرمى شباب نابلس .

بعد الهدف هدأت وتيرة اللعب من كلا الفريقين ودون خطورة على المرميين حتى جاءت الدقيقة 75 ويحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لنابلس بعد عرقلة اللاعب يزن العايدي داخل الصندوق من قبل المدافع ماجد خليل ويسددها إياد أبو ظريفة والحارس شبانه يصدها ببراعة مفوتا فرصة تعزيز الهدف لنابلس.

رد سنجل بعدة هجمات كان أبرزها انطلاقة محمد نائل من وسط الملعب بعد تلقيه تمريرة فراس احمد مسددا الكرة على يسار الحارس النابلسي مضيعا هدفا أكيدا لسنجل وبدأ سنجل يعتمد على الكرات المرتدة محاولا المحافظة على نتيجة التعادل فاعتمد على محمد نائل بالمقدمة وكانت أخطرها الفرصة التي جاءت على طبق من ذهب للاعب محمد نائل بعد أن أخطأ حارس شباب نابلس بإبعاد الكرة عن منطقته فاستغلها نائل وانفرد بالحارس عماد زهران والأخير يصلح من غلطته ويسيطر على الكرة. وفي الوقت بدل الضائع احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء أخرى لشباب نابلس إثر لمسة يد من قبل أحد مدافعي سنجل وسجل منها اللاعب ساهر سارة هدف الفوز لشباب نابلس وسط فرحة نابلسية بالتسجيل .

ولينتهي هذا اللقاء بفوز شباب نابلس على سنجل بهدفين مقابل هدف وليحصل الشباب على أول ثلاث نقاط وسنجل تبقي على نقاطها الثلاثة ولننتظر باقي اللقاءات في هذه المجموعة .

البطاقات الصفراء:

من سنجل محمد نائل ومن شباب نابلس ساهر سارة ويوسف المهر وإياد أبو ظريفة .
البطاقات الحمراء : حصل عليها لاعب سنجل بدر عبد الكريم.
تغيب عن اللقاء من سنجل اللاعب أيمن موسى المصاب.