وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الإسلامية تنفذ مشروع الحليب لرياض الأطفال مع 32 روضة في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 18/09/2008 ( آخر تحديث: 18/09/2008 الساعة: 11:19 )
غزة -معا- وقعت الإغاثة الإسلامية في مكتبها بغزة مع 32 روضة إتفاقية تنفيذ مشروع الحليب لرياض الأطفال بهدف تزويد الأطفال في مراحل ما قبل المدرسة في المناطق الفقيرة في قطاع غزة بوجبة يومية من الحليب المدعم بالفيتامينات لتحسين الوضع الغذائي لدى الأطفال الفلسطينيين.

ويستفيد من المشروع 3200 طفل تقريبا موزعين على 32 من الرياض في قطاع غزة، خاصة تلك الرياض الكائنة في الأحياء الفقيرة حيث يعاني الأطفال من سوء التغذية وفقر دم في تلك المناطق. ويتمتع كل طفل من هؤلاء بوجبة يومية مكونة من عبوة حليب، لمدة عام دراسي كامل ويشكل يومي، حيث يتناول الأطفال وجباتهم الصباحية تحت إشراف المربيات.

ويقوم المشروع أيضا بتعزيز مفاهيم التغذية السليمة من خلال عقد جلسات توعية للأمهات.

وقال د. محمد السوسي رئيس بعثة الإغاثة الإسلامية في فلسطين ان هذا المشروع يأتي كمكمل لمشروع مكتبات رياض الأطفال التي استفادت منه نفس الرياض وذلك من أجل إيجاد بيئة سليمة للطفل الفلسطيني, خصوصا الذين يعيشون في مناطق وأحياء مهمشة يعاني فيها الأطفال سوء التغذية وفقر الدم."

والجدير ذكره هنا، أن هذا المشروع تنفذه الإغاثة الإسلامية منذ ثلاث سنوات وتم دعم ما يزيد عن 10 آلاف طفل في كل سنة وذلك يتزويدهم بالحليب المدعم بالفيتامينات والمعادن اللازمة من أجل نمو الطفل بشكل صحي وسليم.

وإلى جانب ذلك يعمل المشروع على نشر الوعي الصحي والغذائي للأطفال وأمهاتهم ومربياتهم في الرياض, حيث تقوم الإغاثة الإسلامية الآن بالعمل على توفير الدعم اللازم من أجل تطوير المشروع ليستفيد منه أكبر عدد ممكن من الأطفال في قطاع غزة.