وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية دير الغصون تقيم امسية رمضانية بمناسبة مرور 40 يوما على رحيل الشاعر درويش

نشر بتاريخ: 19/09/2008 ( آخر تحديث: 19/09/2008 الساعة: 10:31 )
طولكرم- معا- اقامت بلدية دير الغصون شمال طولكرم امسية رمضانية ثقافية بمناسبة مرور اربعين يوما على مرور الراحل الكبير الشاعر محمود درويش.

واشاد عريف الحفل عبد الرحيم ابو صالح بالشاعر درويش وتراثه الادبي, منوها الى دوره في في احياء القضية الفلسطينية من خلال الكلمة والقلم.

كما اشاد رئيس البلدية عاهد زنابيط بدور درويش, مشيرا الى المركز الثقافي والذي اطلقت البلدية اسم درويش عليه سيفتتح خلال يومين, حيث سيحوي اضافة الى مركز الكمبيوتر على مكتبة عامة, داعيا الاهالي الى التبرع بالكتب الى رفد المكتبة, وشكر المعلمة منال بركات على تبرعها بمجموعة كتب للمكتبة وكذلك خضر ذيب.

وبعدها بدأت الامسية الشعرية بالقاء قصيدة من الشاعر رافت بلعاوي, راثيا درويش ومقدرا دوره الكبير, ثم القى الشاعر فياض فياض قصيدة شعرية, راثيا ايضا درويش مبينا دوره وتاثيره على القضية, كما القى الشاعر نصوح بدران قصيدة رثى من خلالها درويش.

والقى مدير وزارة الثقافة منتصر الكوم كلمة شكر البلدية على احيائها هذه الامسية, مذكرا بدور درويش واستعداد الوزارة الدائم لاقامة هذه النشاطات البناءه.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية واسكتش مسرحي قدمته فرقة دار قنديل, بالاضافة الى فقرة دبكة قدمتها فرقة بلدية دير الغصون.