وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

القيادي في الجهاد محمد الهندي: قضية الحوار بمنزلة الطوق والنجاة للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 19/09/2008 ( آخر تحديث: 19/09/2008 الساعة: 14:29 )
غزة- معا- اعتبر الدكتور محمد الهندي القيادي في حركة الجهاد الإسلامي قضية الحوار الفلسطيني ونجاحها بمنزلة طوق النجاة للشعب الفلسطيني وقياداته في الحكومة والسلطة.

وأكد الدكتور الهندي في تصريحات وزعها المكتب الاعلامي لحركة الجهاد اليوم الجمعة أن الجميع خاسر والمتضرر هو ما تبقى من القضية الفلسطينية, وأن هناك إمكانية التوصل إلى تفاهم بين فتح وحماس حول الإعداد للانتخابات ولإعادة بناء الأجهزة الأمنية إذا أبدى الطرفان نوعاً من المرونة لمصلحة القضية وإنهاء حالة الانقسام التي تستفيد منها اسرائيل حالياً.

واشار الهندي إلى أن قضية تبادل الأسرى يمكن إنجازها في الحال إذا ابتعدت إسرائيل عن التشدد في شروطها.

وفي معرض رد على سؤال، عن بعد انتهاء فترة رئاسة الرئيس محمود عباس من سيحكم قال الهندي "إذا لم نتوصل إلى حالة من الوفاق عبر الحوار سوف تحدث مشاكل كبيرة وربما يجد الرئيس عباس صيغاً للاستمرار باسم منظمة التحرير الفلسطينية أو بعض القوانين، ولكن ما يحدث حالياً هو وجود انقسام في الشارع الفلسطيني يزداد عمقاً مع استمرار الوضع كما هو وربما يصبح لدينا رئيسان مثلما لدينا حكومتان في حين أننا لا نستطيع إخراج مريض واحد للعلاج في الخارج".

واضاف الهندي إذا حدث وفاق، فإن هذا يساعد كثيراً ونقول مثلاً نكلف الحكومة للإعداد لانتخابات تشريعية ورئاسية، وأن يستمر التجديد للرئيس عباس عاماً آخر، وبالتالي الاتفاق يخدم في حل أي أزمة.