وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية "الخليج التعليمية التربوية" توقع اتفاقية تعاون مع المساعدات الشعبية الترويجية

نشر بتاريخ: 20/09/2008 ( آخر تحديث: 20/09/2008 الساعة: 09:06 )
بيت لحم - معا - وقعت "جمعية الخليج التعليمية التربوية" اتفاقية تعاون مع المساعدات الشعبية النرويجية - فلسطين، وذلك لتمويل مشروع "دعم التسامح والحوار السلمي داخل المجتمع الفلسطيني".

ويهدف المشروع بشكل عام إلى تعزيز ثقافة التسامح والحوار السلمي وأهميتهما في دعم تماسك ووحدة وسلامة المجتمع الفلسطيني، ويسعى لخلق حالة إيجابية من التسامح والانفتاح على الآخر والمساهمة في تغيير الواقع الحالي الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني جراء الأحداث المؤسفة التي يمر بها الوطن نتيجة التناحر والانقسام الفلسطيني الداخلي والذي أدى إلى تفكك النسيج المجتمعي وساهم في زعزعة السلم الأهلي، وكما ويسعى المشروع إلى المساهمة في استبدال الأحقاد والصراعات والتعصب الحزبي بالحب والاعتراف بوجود الآخر واحترامه وبقبوله كما هو.

وقبيل التوقيع علي الاتفاقية قامت المفوضة المقيمة شيشتن أولسن بتقديم شرح مختصر عن المساعدات الشعبية نشأتها وأهدافها ومن ثم أكدت على أهمية وحساسية المشروع بالنسبة للشعب الفلسطيني خصوصا في ظل الأوضاع الراهنة.

من جانبه شكر د. هشام مهدي رئيس مجلس إدارة الجمعية شيشتن على تمويل هذا المشروع الحيوي، مؤكدا على أهمية المشروع للمجتمع الفلسطيني بالوقت الراهن، ومن ثم قام بتقديم شرح مختصر عن الجمعية ونشاطاتها.