وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل في مخيم الفارعة حول المؤسسة القاعدية التقدمية ومسيرتها الديمقراطية

نشر بتاريخ: 20/09/2008 ( آخر تحديث: 20/09/2008 الساعة: 10:37 )
جنين- معا- نظم المركز الفلسطيني لقضايا السلام والديمقراطية, ورشة عمل حول المؤسسة القاعدية التقدمية ومسيرتها الديمقراطية, بدعم من مؤسسة روزا لو كسمبرغ الألمانية, وفي قاعة جمعية تنمية الشباب / جسور في مخيم الفارعة.

وحضر الورشة مجموعة من الشابات والشباب, أعضاء جمعية تنمية الشباب, إضافة إلى عدد من كوادر حزب الشعب الفلسطيني في مخيم الفارعة.

وقد تم التركيز, على عدة قضايا طرحت من خلال ورقة بحثية, قدمتها الجمعية, عبرت فيها عن رؤية ورسالة الجمعية, وأنظمتها الإدارية, ودورها في تعزيز دور الشباب.

وتم التأكيد على عناصر الشفافية, واليات حل المشاكل من خلال العمل الجماعي, والعمل بروح الفريق, والحفاظ على المنهج الديمقراطي في العمل.

كما تم التأكيد على مدى الانسجام, ما بين برنامج المؤسسة وبرنامج حزب الشعب الفلسطيني, من حيث الأهداف واليات العمل الديمقراطي, واحترام حقوق المرأة, وإشراكها في مراكز صنع القرار , وتعزيز العمل التطوعي, والعمل على مؤسسة العمل بما يخدم دور الشباب بشكل عام, مع مراعاة الابتعاد عن التعصب والفئوية الحزبية, لخلق روح المبادرة لدى الشباب.

وتأتي الورشة, استكمالاً لمشروع الأحزاب اليسارية التقدمية, ومسيرتها الديمقراطية, من خلال العمل مع المؤسسات القاعدية التقديمة, من اجل تعزيز المنهج الديمقراطي في العمل.

واشرف على الورشة, حسين صوالحة منسق المركز في محافظتي جنين وطوباس وأسمهان بشناق وعلي جرادات.